الرئيس يستقبل مجلس إدارة مؤسسة الشهيد زياد أبو عين

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الخميس، مجلس إدارة مؤسسة الشهيد الوزير زياد أبو عين.

وتسلّم الرئيس دعوة من الوفد للمشاركة في إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد أبو عين في العاشر من الشهر الجاري في قصر رام الله الثقافي.

وأكد سيادته أن دماء شهدائنا التي أريقت في سبيل إقامة دولتنا المستقلة لن تضيع، مشيرا إلى أن أبو عين استشهد وهو يزرع زيتونة على أرض فلسطين.

بدوره، قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة أحمد عساف، شرحا لسيادته حول عمل مؤسسة الشهيد أبو عين، والأهداف التي تسعى لتحقيقها للحفاظ على إرث الشهيد، وضمان استمرار مسيرته التي استشهد من أجلها.

الرئيس يهنئ رئيس لاووس الديمقراطية بيوم إعلان الجمهورية

أبرق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مهنئا رئيس جمهورية لاووس الديمقراطية الشعبية فيان تيان، بيوم إعلان الجمهورية. وقدم الرئيس، في البرقية، أحر التهاني لجمهورية لاووس قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة، مقدرا عاليا مواقف هذا البلد الصديق الداعمة لدولة فلسطين، ولنضال شعبنا من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس يتلقى رسالة شكر جوابية من ملك اسبانيا

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، رسالة شكر جوابية من ملك اسبانيا فيليب.

وشكر ملك اسبانيا الرئيس في الرسالة على برقية التهنئة التي بعثها سيادته مؤخرا لمناسبة احتفال الشعب الاسباني الصديق بالعيد الوطني.

وقال فيليب في رسالته: باسمي وباسم الحكومة الاسبانية أبعث لكم خالص الشكر على الكلمات الرقيقة التي قد ارسلتموها باسمكم ونيابة عن حكومتكم وعن شعبكم الحبيب بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الاسباني.

وتابع: إن اسبانيا تقدر عاليا هذه اللفتة المهمة، مع التأكيد على أن اسبانيا سوف تواصل تعزيز العلاقات الممتازة، بالإضافة إلى التعاون والصداقة التي تجمع بيننا من أجل المنفعة المتبادلة، واغتنم هذه الفرصة سيدي الرئيس كي أعبر لكم عن أسمى آيات الاحترام وتقديري الشخصي، كما أبعث تحياتي القلبية للشعب الفلسطيني.

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية مصر

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري. وتناول الاتصال مجمل الأوضاع العامة في فلسطين، وجرى خلاله متابعة ما تم بحثه بين الرئيس عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال مشاركتهما في مؤتمر المناخ في باريس.