الرئيس يهنئ رئيس الإمارات بيوم تأسيس الدولة

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمناسبة احتفال بلاده بيوم تأسيس الدولة.

وأعرب سيادته في برقية التهنئة عن تقديره لمواقف الإمارات الأخوية، واهتمامها الثابت وانشغالها الدائم بقضايا أمتنا، مثمنا ما تقدمه من دعم أخوي وجهد صادق لدعم شعبنا في نضاله العادل من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما بعث سيادته برقيتي تهنئة، إلى نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمناسبة الاحتفال بيوم تأسيس الدولة.

وضع اكليل زهور باسم الرئيس على ضريح شهداء تونس

وضع نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة زياد أبو عمرو، إكليلا من الزهور باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس على ضريح شهداء الحرس الوطني في تونس.

وكان أبو عمرو سلم رسالة خطية من الرئيس محمود عباس، إلى نظيره التونسي الباجي قائد السبسي في لقاء جمع بينهما في قصر قرطاج الرئاسي، بحضور السفير المناوب في سفارة فلسطين عمر دقة.

وقدم أبو عمرو تعازي الرئيس الفلسطيني لنظيره التونسي، باستشهاد ثلة من رجال الحرس الرئاسي، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى وعودتهم لممارسة نشاطهم.

وأضاف أنه أطلع الرئيس التونسي على آخر تطورات الأوضاع في الأرض المحتلة، وما يتعرض له شعبنا وأرضه ومقدساته من أعمال إرهابية، كما وضعه في صورة جهود الرئيس والقيادة الفلسطينية على كافة الأصعدة العربية والدولية.