الرئيس يعزي بوفاة مطران الكنيسة الأرثوذكسية القبطية في القدس

قدم رئيس دولة فلسطين محمود عباس واجب العزاء للبابا تواضروس بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بوفاة مطران الكنيسة الارثوذكسية القبطية في مدينة القدس نيافة الانبا ابراهام.

وأشاد سيادته بمناقب الفقيد، وبدوره الديني والوطني في الحفاظ على القدس ومقدساتها، مثمنا التعاون الوثيق والحرص الكبير من قبل الفقيد على تعزيز أواصر الأخوة والتسامح، ودوره في الحفاظ على الوجود الرسمي والديني للكنيسة الارثوذكسية في مدينة القدس الشريف.

كما أكد الرئيس على العلاقة 'الوطيدة التي جمعتنا وبالأهداف المشتركة للحفاظ على مدينة السلام مدينة القدس المحتلة، وعلى مقدساتها وخدمة المواطنين'.

وأصدر سيادته أوامره بتشكيل وفد رفيع المستوى من  منظمة التحرير الفلسطينية، للمشاركة في الجنازة  التي ستقام  السبت المقبل في مدينة القدس.

كما بعث ببرقية تعزية للبابا تواضروس ولعائلة الفقيد، بالإضافة إلى تكليف سفير دولة فلسطين في القاهرة بتمثيل سيادته بتقديم واجب العزاء في القاهرة.

الرئيس يستقبل رئيس وزراء اليونان

وصل رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، اليوم الخميس، الى مقر الرئاسة في مدينة رام الله، حيث كان في استقباله رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

واستعرض السيد الرئيس، وضيفه الكبير، حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف السلامان الوطني اليوناني والفلسطيني.

وصافح رئيس الوزراء الضيف، كبار مستقبليه، رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وعددا من اعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة فتح، اضافة إلى عدد من الوزراء ومستشاري السيد الرئيس، وقادة الاجهزة الامنية، وعدد من قناصل الدول المعتمدين لدى دولة فلسطين.

وسيعقد الرئيس، وضيفه رئيس الوزراء اليوناني، جلسة مباحثات تتناول آخر مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية، والمنطقة، إضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس وضع اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، يرافقه امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم