صادق الرئيس محمود عباس، على قرار وزارة الحكم المحلي بناء على توصية بلدية أريحا، بإطلاق اسم الزعيم التاريخي ومؤسس تونس الحديثة الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة على المدخل الغربي لمدينة أريحا. ويأتي هذا القرار تكريماً لتاريخ الرئيس بورقيبة ولمواقف تونس وشعبها، إلى جانب القضية الفلسطينية ودعم الحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني، ولموقفه المميز باحتضان الثورة الفلسطينية على ارض تونس الشقيقة.

وفي سياق مختلف عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بوفاة الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

وقال سيادته في برقية التعزية: 'ونحن إذ نرفع إلى مقامكم السامي ولأفراد الأسرة السامية كافة، خالص تعازينا ومواساتنا برحيله، لندعو الله عز وجل أن يشمله بعفوه وغفرانه ويسكنه فسيح جناته، كما ونسأله عز وجل أن يمن عليكم بموفور الصحة، وأن ينعم على المملكة وشعبها بالخير والأمن والاستقرار'.

كما بعث سيادته، برقيتي تعزية إلى ولي عهد السعودية، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لتعزيتهما بوفاة الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، بعد حياة كرسها من أجل خدمة وطنه وعزته ورفعته، وخدمة قضايا أمته، وفي الطليعة منها القضية الفلسطينية.