السفير دبور يستقبل رئيس مركز مسارات المصري

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، يوم الخميس 19\11\2015، رئيس مركز مسارات اللابحاث السياسية هاني المصري يرافقه عضو مجلس أمناء المجلس سلطان ياسين، في مقر سفارة دولة فلسطين.

وجرى بحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والممارسات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية والميسحية وبخاصة المسجد الأقصى.

قيادة حركة "فتح" في الشمال تزور المفتي الشعّار

زار أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال ابو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة سماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار، وذلك يوم الخميس 19\11\2015، حيثُ بحث الطرفان الاوضاع الفلسطينية في ظل استمرار الانتفاضة الفلسطينية.

واكد فياض ضرورة استمرارها ودعمها مادياً ومعنوياً لأنها أعادت القضية الفلسطينية الى الواجهة السياسية الدولية وجعلت من الاحتلال الصهيوني لأرضنا مكلفاً، ولفت إلى أن الانتفاضة العربية شكّلت نموذجاً وطنياً شاملاً حتى ان مدارس الوطن لم تقفل ابوابها في ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات كنوع من انواع المقاومة لأن حياة المواطن الفلسطيني يجب ان تستمر مع استمرار فعاليات الانتفاضة.

وطالب فياض بضرورة دعم مؤسسات شعبنا في مدينة القدس لضمان صمودها في وجه التهويد ومنعاً لاغلاقها بسبب العقوبات والعجز الذي ترزح تحته جراء حصار العدو الصهيوني لها وللمساعدات المقدمة لها وخاصة جمعية المقاصد الاسلامية.

واشار فياض الى الجهد الذي يبذله الرئيس ابو مازن على المستويين العربي والدولي لحماية الشعب الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني وجرائمه بحق ابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل.

بدوره اكد سماحة المفتي ضرورة توحيد كافة الجهود والقوى وخاصة الفلسطينية من اجل تحقيق النصر وكرمى للمسجد الاقصى المبارك، وشكر الوفد سماحة المفتي على المبادرة التي قام بها نصرة للانتفاضة والقدس.

وأدان الوفد التفجيرات الارهابية التي طالت الضاحية الجنوبية واكد تكاتف الجهود من اجل حماية استقرار وامن لبنان.

المسرحية الوطنية (حكاية شعب) للمخرج الفلسطيني أحمد صلاح تُعرض في الشمال

بدعوة من المكتب الحركي الطلابي في منطقة الشمال عُرِضت المسرحية الوطنية (حكاية شعب) للمخرج الفلسطيني أحمد صلاح، وذلك يوم الخميس الموافق 19\11\2015.

وتقدّم الحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض، وممثل اللجنة الشعبية، وحضور مميز للمدراء والمعلمين والفاعليات التربوية وعدد كبير من طلاب المدارس، وعدد من المهجّرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا.

بدايةً دعت عريفة اللقاء الطالبة رزان ابو جليل الجمهور لقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء شعبنا ثم الاستماع الى النشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني.

ثم كانت كلمة أمين سر المكتب الطلابي في الشمال الأستاذ محمد ابو عادل الذي أكد اننا نحيي ذكرى رحيل مؤسّس وقائد الثورة الشهيد الرمز ياسر عرفات ولكن نهجه حاضر فينا نهج المقاومة والكفاح والنضال. وأكد ان شعبنا اليوم يواجه في الضفة الغربية غطرسة الاحتلال الاسرائيلي، ويدافع عن المسجد الاقصى المبارك مثمّناً المواقف البطولية للقيادة الفلسطينية على صعيد الانتصارات السياسية.

ثم بدأ عرض المسرحية التي تناولت تضحيات ونضال شعبنا عبر السنين الطويلة منذ الانتداب البريطاني لفلسطين ومنها ثورة البراق وشهدائها الثلاثة محمد جمجومي وفؤاد حجازي وعطا الزير وصولا الى نكبة فلسطين عام 1948.

وفي نهاية عرض المسرحية قدّم فياض شهادة عربون وتقدير للمخرج الفلسطيني أحمد صلاح على ابداعه وتميزه في عرض المسرحية وكُرّمت الطالبة ايمان صلاح على دورها الرائع في المسرحية .

رابطة الحولة الاجتماعية تزور حركة "فتح" في الشمال

ضمن سلسلة زيارات للفصائل والروابط قام وفد من رابطة الحولة الاجتماعية بزيارة قيادة حركة "فتح" في الشمال، وذلك يوم الخميس 19\11\2015، حيث كان في استقبالهم امين سر المنطقة ابو جهاد فياض وعدد من أعضاء قيادة المنطقة.

وتحدث الاستاذ احمد شعبان معرفاً بالوفد واهداف عمل الرابطة وأثنى على دور الفصائل الفلسطينية واهمية ما تقوم به من حفظ لأمن المخيمات، ورأى ان عمل الرابطة الاجتماعي والانساني مكمل لعمل الفصائل واللجنة الشعبية والروابط الاخرى للقرى والبلدات الفلسطينية خدمة لابناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره رحّب امين حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض بالوفد ونوّه لأهمية عمل الروابط بالتوازي مع عمل الفصائل في حل مشاكل داخل المخيم وتوحيد الصف الداخلي لان الروابط تجمع جميع ابناء الطيف السياسي الفلسطيني داخل بيت الرابطة ومنها تنبع الوحدة العامة، وأكّد ضرورة الحفاظ على امن المخيمات  لتفويت الفرصة على المتربصين بامن المخيم من مدخل الحرص على امن اهلنا داخل المخيم.

واشار فياض الى اهمية استمرار انتفاضة القدس وتفعيلها من اجل الوصول الى ما يهدف اليه ابناء شعبنا من طرد المحتل من كل الارض الفلسطينية واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وضمان امن مقدساتنا .

كما بحث الطرفان في الامور الحياتية التي تخص ابناء شعبنا واهمية الحفاظ على مقدرات المخيم من بنى تحتية وكهرباء وامن اجتماعي   .