أبو العردات: لا وجود لقواعد أو مراكز لتنظيم داعش في أي من المخيمات

أشار أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، الى  تطبيق "إجراءات امنية جديدة تمثلت بتفعيل دور اللجنة المشتركة مع الجهات المعنية في الضاحية الجنوبية وعمليات تنسيق مع أجهزة الدولة اللبنانية".

ولفت أبو العردات في حدث صحفي، إلى أنّه "تم أيضاً تفعيل لجنة إحصاء الوافدين إلى المخيم والتي يتركز عملها على التأكد من هويات وانتماءات من يقصدون المخيم للسكن فيه"، موضحاً "معلوماتنا تؤكد ألا وجود لقواعد أو مراكز لتنظيم "داعش" في أي من المخيمات، ونحن حريصون كل الحرص على عدم السماح لهؤلاء باستخدام المخيمات كمنطلق لأي عمل تخريبي".

قوات الامن الوطني الفلسطيني تخرج دورة الشهيد العميد سعد صايل

خرجت قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اكثر من 60 ضابطا وكادرا من ضباطها بعد ان خضعوا لدورة في العمليات المشتركة، في معسكر الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم الرشيدية برعاية وحضور قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وحضر حفل التخريج مسؤول الضمان الصحي في لبنان غسان عبد الغني ممثلاً السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، امين سر إقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة وقيادة الحركة العسكرية والتنظيمية.     

وبعد النشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني وقراءة ايات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء القى كلمة الخريجين مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام للأمن  الوطني في لبنان  الرائد عصام الحلبي استعرض فيها المواد التدريبية التي خضع لها المتدربون على مدى شهر كامل، حيث شملت الدورة مواد تخصصية في العمليات وكيفية إدارتها والتوجيه السياسي والديني والمعنوي.

وشكر الحلبي المدربين والقيادة الفلسطينية وكل من ساهم في انجاز هذه الدورة.

 والقى كلمة قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب بالنيابة عنه قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية العميد توفيق عبد الله .

ستكونون على قدر عال من المسؤولية الملقاة على عاتقكم ورهن اشارة قيادتكم لتنفيد الاوامر والمهام بكل صدق وجدارة وافتخار واقول لأبنائنا الخرجين بأسم قيادة الأمن الوطني في لبنان وقائدها اللواء صبحي ابو عرب ان تنفيدكم المهام والاوامر الموكلة اليكم ما هي الا قناعتكم للدفاع عن شعبكم وعن القرار الفلسطيني المستقل حتى تحقيق اهدافنا واهداف شعبنا في العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة حامل الامانة المتمسك بالثوابث الوطنية الفلسطينية والوحدة الوطنية وحامي مشروعنا الوطني الرئيس والقائد محمود عباس ابو مازن "ايوب فلسطين".

وان كل ما يحصل من خروقات امنية وتفجيرية وانتحارية في لبنان مرفوضة ومدانة وغريبه عن شعبنا وثقافته .

اجتماع موسّع للجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية في صور

عقدت لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية اجتماعاً بحضور كافة الفصائل الفلسطينية في مقر قيادة حركة امل في مدينة صور.

 وخلال الاجتماع أدان الحاضرون بشدة التفجير الارهابي الذي حصل في برج البراجنة في الضاحية الجنوبية الذي استهدف المدنيين من قبل الجماعات التكفيرية، واكدوا التضامن مع عوائل الشهداء والجرحى وان ما حصل كان مخطّطاً لإحداث فتنة بين اللبنانيين والفلسطينين ولكن بفضل التنسيق والمواقف وتوضيح ما يحاك للبنان في هذه المرحلة جاء خطاب الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصرالله لوضع النقاط على الحروف وتوضيح ما كان يحاك ويدبر لإحداث فتنة بين اللبنانيين واللاجئين والنازحين، مشددين على أهمية تفويت الفرصة على من يسعون لايجاد الفتنة عبر رص الصفوف ومزيد من التنسيق والوحدة والتعاون على مواجهة تلك الجماعات التي تريد حرف الانظار عما يجري في فلسطين المحتلة ومؤكّدين تعزيز العلاقات بين المخيمات والجوار ومعتبرين ان أمن الجوار هو من أمن المخيمات.

وحيا المجتمعون شباب وشابات الانتفاضة في المدن والبلدات والقرى الفلسطينية الذين يخوضون المواجهات مع جيش الاحتلال بالحجر والسكين هؤلاء الذين يرسمون معالم مرحلة جديدة في المواجهة مع هذا العدو الذي يستبيح يومياً المقدسات ويمعن بسياسة الاستيطان، وأدانوا قرار سلطات العدو بحظر عمل الحركة الاسلامية في اراضي الـ48.

ونددوا بسياسة الاونروا التي تسعى الى تقليص الخدمات وخاصةً التربوية من خلال سياسة دمج المدارس وتقليص النفقات الصحية منوّهين إلى أن ذلك سيؤدي الى مشاكل في النسيج والمجتمع الفلسطيني الذي يعاني من ضائقة اجتماعية وانسانية وخاصةً في هذه الظروف الصعبة.

ووجه المجتمعون تحية الى الاجهزة الامنية وفي مقدّمها الجيش اللبناني الذي يشكل عنوان الوحدة الوطنية الذي يقوم بدور كبير في حفظ الامن والاستقرار الداخلي.

وقفةٌ في مدرسة العوجة تضامناً مع أهالي شهداء الضاحية الجنوبية لبيروت

بدعوة من اللجنة الشعبية في عدلون والبيسارية ومجلس الأهل لمدرسة العوجة الابتدائية والمتوسطة نُظمت وقفةٌ تضامنية مع أهالي شهداء الضاحية الجنوبية/عين السكة برج البراجنة بحضور مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور أمين سر اللجنة الشعبية لعدلون والبيسارية محمد بقاعي، ومدير مدرسة العوجة الأستاذ محمد نمر خطاب والمعلمين والمعلمات وأعضاء مجلس الأهل في المدرسة الثلاثاء 17\11\2015.

بداية تمّت تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وبعدها كانت كلمة لمدير المدرسة الأستاذ محمد خطاب حيث أكد اننا ندين التفجير الإرهابي الإجرامي الذي وقع في الضاحية الجنوبية وان هذه الفاجعة الأليمة التي وقعت على الشعب اللبناني قد وقعت على الشعب الفلسطيني ومن هذا المنطلق ندعو الى تكثيف الجهود من أجل الوحدة والتلاحم بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ومن بعدها ألقيت عدة كلمات لطلاب مدرسة العوجة أكدت جميعها ان ما حصل في برج البراجنة عين السكة هز نفوسنا ومشاعرنا ولكن الإرهابيين لا يعلمون انهم بعملهم الإجرامي الإرهابي هذا يزيدوننا ثباتاً وإيماناً وتمسكاً بوحدتنا ومقاومتنا وسيبقى الشعبين اللبناني والفلسطيني على الدوام شعباً واحداً في مواجهة كل التحديات والمخاطر.

ومن ثم كانت كلمة اللجنة الشعبية عدلون البيسارية ومجلس الأهل لمدرسة العوجة ألقاها محمد بقاعي حيثُ أكد أننا نحن ابناء الشعب الفلسطيني ندين ونستنكر هذا العمل الإرهابي الجبان الذي حصل في برج البراجنة/عين السكة وان الضحايا الشهداء الذين ارتقوا الى جنان الخلد هم ليسوا شهداء لبنان فحسب بل شهداء فلسطين والأمة العربية والإسلامية وسيبقى أبناء فلسطين في لبنان صمام أمان للسلم الأهلي اللبناني وهنا لابد لنا إلا ان نذكر موقف السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن حين أدان العمليات الارهابية في الضاحية الجنوبية وباريس وسوريا مؤكداً ان أبناء الشعب الفلسطيني أول ضحايا الإرهاب.

 نتوجه بالشكر والتقدير والاحترام لدولة الرئيس نبيه بري الذي كان له موقف وكلام أثلج قلوبنا.