ندوة في البقاع برالياس في ذكرى عرفات

وفاءً للقائد الرمز الشهيد ياسر عرفات في الذكرى الحادية عشرة لاستشهاده، أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مكتب المرأة الحركي في البقاع، وبالتعاون مع شعبة برالياس، ندوة بعنوان ياسر عرفات التوأم السياسي للمسيرة الثورية  الأحد ١٥/١١/٢٠١٥ في روضة الشهيد فارس عودة في بلدة برالياس. بحضور عضو إقليم ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في لبنان زهرة الربيع، وأمين سر حركة "فتح" في البقاع د. نضال عزام، وأعضاء لجنة المنطقة، وأمين سر شعبة برالياس د. عماد كوسا، وأعضاء لجنة الشعبة، وعضو لجنة المنطقة، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في المنطقة دارين شعبان، ومديرة روضة فارس عودة لاريسا عزام ومربياتها،  ومديرة روضة الشهيدة إيمان حجو ومربياتها. ومدير منطقة البقاع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. خالد الفاصد، بالإضافة إلى حشد غفير من أبناء الحركة وجماهيرها.

بدايةً تمَّ عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء وروح الشهيد ياسر عرفات، ثمَّ افتتحت الندوة بكلمة للدكتور عماد كوسا، وقام بتقديم الندوة مسؤول المتابعة في البقاع محمود سعيد الذي قدم سرداً مفصلاً عن حياة الرئيس الشهيد منذ ولادته حتى استشهاده ومحطات تاريخية منها.

 ثم ألقت زهرة الربيع كلمة ذكرت فيها أهمية إحياء ذكرى الرئيس الشهيد في كل عام لأن ذلك يدل على الاستمرار في الثورة والتمسك بالقضية وعن أهمية أبو عمار كثائر جال العالم بأكمله للدفاع عن وطنه. وختمت الندوة بتوزيع معمول عن روح القائد الشهيد ياسر عرفات .

ندوة في مخيم مارالياس في ذكرى عرفات

بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس الشهيد ياسرعرفات، أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" الشعبة الغربية ندوة للأخوات تحت عنوان"تاريخ القضية الفلسطينية"، حاضر فيها عضو الشعبة الغربية "ام سليمان" وذلك في قاعة اللجنة الشعبية في مخيم مارالياس الأحد 2015/11/15، أعقبها إضاءة شموع وتوزيع تمور عن روح الشهيد أبو عمار وعن أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وأرواح ضحايا تفجير برج البراجنة.

لقاء تضامني في النبطية في ذكرى عرفات

إحياءً لذكرى الشهيد ياسر عرفات الحادية عشر، دعماً لأنتفاضة الشعب الفلسطيني، أقامت الجمعيات الأهلية في  النبطية لقاءً تضامنياً في مكتبة بلدية النبطية العامة. تقدم الحضور عضو قيادة اقليم حركة "فتح" في لبنان اللواء أبو أحمد زيداني، وممثلو القوى والأحزاب اللبنانية في النبطية، وممثلو الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاجتماعية، وفعاليات.

بدايةً تمَّ الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثمَّ ألقى مصطفى بدر الدين كلمة الجمعيات والمؤسسات في النبطية شدد فيها على "أهمية العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني"، مؤكداً أنَّ العدو مشترك هو اسرائيل، وأنَّ كل محاولات الفتنة المتنقلة التي يحاولون زرعها ستفشل لأن البوصلة واضحة تتجه نحو فلسطين.

كلمة بلدية النبطية ألقاها عضو المجلس البلدي عباس وهبي أشار فيها أنه "من الضاحية الجنوبية نزف الشهداء قربانا لفلسطين، لقد حاولو ضرب المخيمات في الضاحية وزرع الفتنة  لكنهم ارتدوا خائبين لأننا شعب واحد وقضيتنا واحدة".

كلمة فلسطين ألقاها عضو قيادة اقليم حركة "فتح" في لبنان اللواء محمد زيداني جاء فيها: "التضامن مع المرابطين والمرابطات في الأقصى الشريف هو تضامن مع أعدل قضايا العصر. وليس غريباً على هذه الجغرافيا أن تتضامن مع فلسطين الصابرة على الجرح، تنتفض صوناً للأقصى، هي الأرض التي تشهد أشرس العربدة العسكرية والاجرامية".

وأكد "أن ما جري في الضاحية ولبنان، وما يجري في سوريا، ومصر، هو استهداف لأعدل قضايا الكون فلسطين".

تخلل اللقاء قصيدة من وحي المناسبة للشاعر حسين زغيب، واختتم بإضاءة الشموع في حديقة المكتبة.

وبعد اللقاء انتقل الحضور إلى نادي الشقيق حيث جرى نقاش وحوار حول قضايا الساعة التي تجتاح الوطن العربي. وأخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية.