الرئيس يصادق على قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

صادق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، على قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. وقال مستشار الرئيس القانوني حسن العوري، إن القانون ينظم إنتاج واستيراد بعض المواد المخدرة اللازمة للأغراض الطبية والعلمية بشكل واضح وصارم.

وأضاف أن القانون الجديد ينص على إنشاء إدارة خاصة لمكافحة المخدرات، وتشديد العقوبات الصارمة على المنتجين والتجار والمروجين لهذه الآفة، تصل الى حد عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة.

وأشار العوري الى أهمية مصادقة الرئيس على هذا القانون المتطور والعصري في هذا الظرف السياسي الذي يستهدف فيه شبابنا بآفة المخدرات.

الرئيس يلتقي نظيره المصري الأحد المقبل

قال سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، جمال الشوبكي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد المقبل، لبحث آخر التطورات في فلسطين.

وأضاف الشوبكي في تصريح أن الرئيس حريص كل الحرص على إجراء مشاورات مع أخيه الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود الرامية لدفع عملية السلام في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني منذ بداية الشهر الماضي .

وأوضح أن الرئيس عباس سيصل يوم السبت إلى القاهرة، وسيعقد خلال زيارته عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين.

اتصال هاتفي بين الرئيس وولي ولي العهد السعودي و برقية شكر جوابية من الرئيس التركي

جرى اتصال هاتفي، مساء الثلاثاء، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وتم خلال الاتصال متابعة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وفي سياق مختلف تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، برقية شكر جوابية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ردا على تعزيته بضحايا التفجير الذي وقع في أنقرة في العاشر من تشرين الأول الماضي. وأكد أردوغان في برقية الشكر التي بعثها الثلاثاء، أن وقوف الرئيس إلى جانبهم ومشاركته أحزانهم كان مصدر مواساة وعزاء في ذلك اليوم الأليم، مجددا دعمه لقضيتنا العادلة، ومواصلة المساهمة في مزيد من التعاون الدولي.

الرئيس يهنئ نظيره البنمي بعيد استقلال بلاده

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نظيره رئيس جمهورية بنما، خوان كارلوس فاريلا، بعيد استقلال بلاده. واعرب سيادته في برقية التهنئة عن اهتمامه بتطوير العلاقات الثنائية والرقي بين البلدين، وعن تقديره لمواقف بنما التضامنية الداعمة لحقوق شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.