قدّم الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين مساهمة بقيمة تقارب 17,5 مليون يورو لصالح دفع رواتب ومخصصات التقاعد لشهر تشرين الأول 2014، إلى ما يقرب من 69,000 موظف حكومي ومتقاعد فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، إن هذه المساهمة التي تسير عبر آلية بيغاس الأوروبية ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي (15,5 مليون يورو)، وحكومتي إيرلندا (مليون يورو)، وهولندا (مليون يورو مخصصة تحديدا لرواتب السلطة الفلسطينية في قطاع العدالة). 

 وقال ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات-راتر: 'مع هذه المساهمة الشهرية الأخيرة لصالح رواتب ومخصصات التقاعد لموظفي الخدمة المدنية في السلطة الفلسطينية، أظهر الاتحاد الأوروبي وايرلندا وهولندا مرة أخرى استمرار دعمهم إلى السلطة الفلسطينية لتقوم الأخيرة في توفير الخدمات إلى الشعب الفلسطيني. السلطة الفلسطينية تواجه العديد من التحديات خاصة مع اقتراب فصل الشتاء حيث الاحتياجات في غزة كبيرة جدا'.

وأضاف: 'أريد أن اثني على الجهود التي تمت لغاية الآن من قبل السلطة الفلسطينية لكي تتحمل مسؤولياتها في غزة وأحثها على توسيع هذه المسؤوليات بشكل أكبر. الاتحاد الأوروبي سوف يستمر في دعم الشعب الفلسطيني بما يتماشى مع الالتزامات والتعهدات التي تمت في مؤتمر القاهرة وفي اتفاقية إطار الدعم الموحد 2014-2015 التي قمنا بتوقيعها مع فلسطين قبل بضعة أسابيع'.