أقيم مهرجان تكريمي للشاعر العربي الكبير عمر شبلي في دار الندوة في بيروت بحضور أدباء وشعراء ومفكرين وسياسيين من لبنان والوطن العربي وجمع ثقافي غفير، حيث أدار ندوة التكريم الدكتور هاني سليمان.
الندوة شارك فيها الشاعر العربي المتوكل طه نزال من فلسطين، والذي حالت ظروف الاحتلال الصهيوني من الوصول والمشاركة، لتشارك الشاعرة الفلسطينية نهى عودة ممثلة عن منظمة التحرير الفلسطينية، والإتحاد العام للكتاب والأدباء العرب بشخص الدكتور علاء عبد الهادي من مصر واتحاد الكتاب اللبنانيين بشخص الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين إلياس زغيب، والشاعر العربي الدكتور جهاد بكفلوني/ سورية، والناقد والكاتب الدكتور علي زيتون من لبنان، والدكتور الكاتب والناقد سعد كموني من لبنان.

وشاركت في التكريم اللجنة الوطنية اللبنانية للأونسكو والأمانة العامة للأونسكو فلسطين، وحضر من السياسيين النائب أسامة سعد والأستاذ بشارة مرهج، وشخصيات اجتماعية وفلسطينية.

واختتم المهرجان بقصيدة للشاعر المكرم عمر شبلي، وتقدم الشاعر شبلي بالشكر والإمتنان لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان الشعري العربي الذي عبّر عن حضور الفكر القومي الملتزم بقضايا الأمة ونضالها لتحقيق وجودها الحضاري الذي كانت من أجله.
وخص الشاعر بالشكر العميق دار الندوة ودورها العروبي الملتزم بروح الأمة ونضالها وبالتحديد الشكر لأسرة الندوة بشخص الأستاذ بشارة مرهج والمناضل العربي معن بشور وجميع أفراد أسرة دار الندوة.