واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالاختناق في الخليل.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على مسن في الخليل، واعتقلت 8 مواطنين من الضفة، وهدمت منشآت بالقدس واستولت على مركبة ومعدات جنوب نابلس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات.

إصابات بالاختناق واعتداء على مسن في الخليل

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

كما اعتدت قوات الاحتلال على مواطن مسن بالضرب عند مدخل بيت عينون شرق الخليل، وجرى نقله إلى المستشفى.

اعتقال 8 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن محمد الباز، بعد أن داهمت منزله وفتشته في قرية قوصين غرب نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غرب نابلس، وفتشت أحد المنازل واعتقلت الشاب حسام الدين عدنان اشتية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد راسم عبد الفتاح أحمد من عصيرة القبلية جنوب نابلس، وسليم إبراهيم الجنيدي من منطقة الجنيد غرب نابلس.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل المقدسي محمد ممدوح حمد (15 عامًا) من مخيم شعفاط بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي محافظة جنين، اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب عامر مشارقة من أحد المحال التجارية في شارع أبو بكر وسط المدينة.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مبين علاء حاج حسن (20 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في المدينة.

وفي محافظة بيت لحم، اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال، الشاب أيسر محيسن (25 عاما) من مخيم الدهيشة، أثناء تواجده قرب شارع القدس- الخليل الرئيس.

الاحتلال يهدم منشآت بالقدس ويستولي على مركبة ومعدات جنوب نابلس

هدمت آليات بلدية الاحتلال في القدس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، منشآت تجارية وغرفة من الصفيح لأغراض سكنية، في حي وادي قدوم في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي محافظة نابلس، استولت قوات الاحتلال على مركبة ومحوّل كهرباء ورافعة في بلدة عقربا، جنوب نابلس، عقب اقتحامها منطقة محفوريا شرقي البلدة واحتجازها عددا من العمال لفترة من الوقت، خلال عملهم على إعادة تأهيل وتنظيف نبع مياه في المنطقة.

مستوطنين يقتحمون "الأقصى" ويواصلون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا إلى شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وفي محافظة نابلس، أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و7 آخرين بالحجارة، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في جالود، جنوب المحافظة.

وأعطب مستوطنون إطارات إحدى الآليات التي كانت تعمل بتأهيل طريق في قرية مادما جنوب نابلس، بعد أن هاجموا عمالا يعملون على إعادة تأهيل إحدى الطرق جنوب القرية، كما استهدفوا مركبة بالزجاجات الحارقة.

وهاجمت مجموعة من المستوطنين منطقة باب الواد في بلدة برقة شمال غرب نابلس، واستهدفوا منزل المواطن رائد ياسين حجي بالحجارة، وتصدى لهم الأهالي.

وفي محافظة جنين، حطّم مستوطنون وبحماية من جيش الاحتلال عددا من مركبات المواطنين على جسر قرية زبدة بمنطقة يعبد جنوب المحافظة، وأغلقوا الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بطولكرم وبلدة يعبد، ومارسوا أعمال عربدة وعنف وحطموا زجاج عدد من السيارات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي السياق، تواصل قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز دوتان المقام فوق أراضي يعبد ومنذ ساعات صباح اليوم عرقلة تحركات المواطنين وتفتيش مركباتهم والتدقيق في هويات المواطنين، علما أنها أغلقت الحاجز بالأمس وفجر اليوم .

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى طورة وأم دار ونزلة زيد بمنطقة يعبد، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري جنوب غرب جنين .

وفي محافظة سلفيت، حطّم مستوطنون زجاج مركبة المواطن سامر ياسين من قرية ياسوف، شرق المحافظة، بعد أن هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة قرب مدخل القرية، كما قاموا بإغلاق الطريق المؤدية للقرية، وتصدى الشبان لهم وأجبروهم على مغادرة المكان.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتدى مستوطنون على ممتلكات المواطن علاء محمد أبو مطاوع، وأشعلوا النيران في "بآلات" قش، وأعلاف يستخدمها في إطعام ماشيته في خربة الدير بالأغوار الشمالية.