افتتحت الجبهة العربية الفلسطينية، اليوم الأحد، في جنين "معرض العودة- للصور التوثيقية"، بعنوان: "العودة حق وإرادة شعب"؛ لمناسبة إحياء ذكرى الـ 75 للنكبة.

وتضمن معرض العودة الذي أقيم في قاعة الشهيد قدورة موسى بالمحافظة، صورا وثائقية تتحدث عن معاناة شعبنا وتهجيره وتشريده، وأخرى تجسد آثار النكبة التي ألقت بظلالها على معاناة شعبنا إلى وقتنا.

وأكد محافظ جنين أكرم الرجوب، أن مثل هذه الفعاليات تثبت أن العودة حق مقدس لأبناء شعبنا، والدفاع عن هذا الحق هو واجب وطني، وأن القضية الفلسطينية ستبقى حاضرة في عقول الأجيال مهما حاول الاحتلال.

ودعا إلى ضرورة التوحد خلف القيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا، مثمنا افتتاح المعرض الذي يجسد الذاكرة الفلسطينية.

بدوره، قال الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني: "إننا من خلال هذا المعرض نريد إيصال رسالة إلى الأجيال القادمة عن الرواية والأرض الفلسطينية، وإيماننا بقضيتنا وشعبنا وطموحاتنا، لنؤكد أننا متجذرون في أرضنا كما يبقى الزيتون في أرضه".

من جهته، أوضح أمين سر التنظيم في المحافظات الشمالية بلال حسان أن هذا المعرض يجسد ويؤكد ويتحدث عن الرواية الفلسطينية الحقيقية التي لحقت بالشعب الفلسطيني منذ عام 1948، والتي أدت إلى هدم المدن والقرى، وهجرت أبناء شعبنا إلى الخارج ومناطق أخرى في الشتات، ومن خلال المعرض نؤكد نقل الصورة الحقيقية من جيل إلى جيل.