بأجواء من المحبة والتسامح، وبمساعي مباركة من حركة "فتح" في منطقة صور، جرت مصالحة أخوية بين عائلتي عطية وأبو خشب، برعاية وحضور القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وفضيلة الشيخ حسين قاسم، والعميد محمود سالم، وقيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور ومخيم البص، وعائلتي عطية وأبو خشب، وعدد من وجهاء وأبناء مخيم البص، وذلك يوم السبت ٦-٥-٢٠٢٣ في منزل عائلة عطية في مخيم البص. 

بدايةً تحدث فضيلة الشيخ حسين قاسم مباركًا المصالحة الأخوية بين العائلتين، ومشددًا على التسامح بين الإخوة في ديننا الإسلامي الحنيف، وأكد أن هذه المصالحة ما كانت لتحصل لولا تجاوب أبناء العائلتين.

اللواء توفيق عبدالله، أكد على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية في ظل المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية، مشددًا بأن بوصلتنا كانت ولا زالت وستبقى تجاه فلسطين وقدسها.

كما أكد اللواء توفيق عبدالله على نبذ كافة الخلافات العمل على مصلحة أبناء شعبنا في المخيم الذي يعاني أزمة اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب الأزمة التي يشهدها لبنان الشقيق. 

من جهته، شكر العميد محمود سالم، اللواء توفيق عبدالله والشيخ حسين قاسم وكل من بذل جهدًا من أجل هذه المصالحة الأخوية، وخص بالشكر عائلة عطية وعائلة أبو خشب على تجاوبهم بإتمام  هذه المصالحة الأخوية الصادقة.

وختامًا أكدت العائلتين الكريمتين على ضرورة المحبة والتسامح ونبذ الفرقة والخلافات، ووجهوا الشكر لجميع الحاضرين على جهودهم الخيرة.