قدّم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات اليوم الأحد ٢٩-١-٢٠٢٣ واجبَ العزاء بالمناضل الوطني الكبير الراحل الحاج توفيق حوري في جامعة بيروت العربية في مبنى الحريري في العاصمة اللبنانية. 

 

وكان في استقبالهما في بيت العزاء شقيق الراحل وزوجته وأبناؤه وبناته وعدد من عائلة آل الحوري وأقاربهم وأنسباؤهم وأصهرتهم، حيث قدّما لهم التعازي الحارة برحيل الحاج توفيق الحوري داعين له بالمغفرة والرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

 

وأعرب السفير دبور وأبو العردات عن أسفهما لخسارة هذه القامة الوطنية والعروبية الكبرى، الذي كرّس كل حياته من أجل فلسطين وكان من أشد المؤيدين والداعمين للنضال الفلسطيني وحركة "فتح" والثورة الفسطينية المعاصرة التي شارك في تأسيسها منذ نطلاقتها. 

 

 وتقبّل السفير دبور وأبو العردات تعازي الوفود المعزية إلى جانب أسرته وعائلته. 

 

وكان رئيس دولة فلسطين السيد الرئيس محمود عباس قد هاتف مساء أمس السبت نجل الفقيد، أيمن الحوري، معزيًا بوفاة والده المناضل اللبناني العروبي الكبير توفيق الحوري، ومشيدًا بمناقب الراحل الكبير الذي كرّس حياته من أجل وطنه والقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. 

 

كما هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية وعضو اللجنتَين التنفيذية لـ"م.ت.ف" والمركزية لحركة "فتح"، المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد اليوم الأحد أيمن الحوري، وقدّما له التعازي بوفاة والده، ولعموم أسرته وعائلته التعازي الحارة، وأشادا بنضال ومناقبية الراحل الكبير ودعمه وتأييده للثورة الفلسطينية المعاصر منذ انطلاقتها حيث كان الراحل أحد مؤسسيها وساهم في صياغة البيان العسكري الأول إيذانًا بإعلان إنطلاقة حركة "فتح".