دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في مخيّم جنين، ورفضًا لسياسة الاحتلال الإجرامية، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة الشمال وقفة تضامنية دعمًا وإسنادًا لصمود أهلنا الأسطوري في مخيم جنين مساء اليوم الجمعة ٢٧-١-٢٠٢٣ في مخيم البداوي. 

 

وتقدّم المشاركين أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، وعضو قيادة المنطقة الأخ خليل هنداوي وممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية، وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي وكوادرها وضباط وجنود من الوحدات العسكرية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال، وحشد من أهالي المخيم. 

 

استهلت الوقفة بكلمة ترحيب قدمها الأخ محمد عوض.

وقد ألقى الأخ سمير شناعة كلمة، وجاء فيها: "نقف اليوم لنتضامن مع أبناء شعبنا في جنين الثورة والمقاومة كما أسماها الشهيد الرمز ياسر عرفات "جنين غراد"، فمن مخيم البداوي ومن مخيمات الشتات في لبنان نوجه تحية إجلال وإكبار إلى أهلنا الصابرين الصامدين في الضفة الغربية وجنين ونابلس وكل أماكن تواجد شعبنا. وتابع: "نشد على أياديكم الطاهرة، فنحن شعب واحد معاناتنا واحدة وثورتنا واحدة". 

وأضاف: "بالأمس وفي عملية جبانة نفذها جيش الاحتلال الصهيوني، استشهد لنا ثلة من الأبطال الشهداء، الذين عبدوا بدمائهم طريق فلسطين طريق النصر والعودة، فهذه الدماء التي ستبقى منارة للمناضلين، وعهدًا لن تذهب دماؤهم هدرًا ما دام هناك شبل فلسطيني يحمل البندقية".

 

وأكد شناعة بأن وحدتنا الوطنية هي الطريق الأقصر لشعبنا نحو النصر والحرية، فبالوحدة ننتصر لأنها السلاح الأقوى لمواجهة العدو الصهيوني، ثم وجه التحية إلى فصائلنا الفلسطينية المقاومة وأجنحتها العسكرية القابضة على الزناد في زمن الردة العربي، كما وجه التحية إلى قيادتنا الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس على مواقفه الصلبة في وقف التنسيق الأمني، كما وجه التحية إلى عائلات الشهداء والجرحى والأسرى الذين يدفعون بفلذات اكبادهم على طريق الثورة والتحرير.

 

وختم بتوجيه التحية إلى أسرانا الأبطال الذين يقاومون المحتل بأمعائهم الخاوية خلف زنازين الاحتلال.. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.. والشفاء العاجل لجرحانا البواسل.. والنصر لشعبنا.