قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تنعى إلى جماهير شعبنا الفلسطينيّ والأمة العربيّة والإسلامية وكل الأحرار والشرفاء في العالم الشهيد البطل الأسير القائد ناصر أبو حميد، الذي استُشهد، اليوم الثلاثاء، نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي. 

*وباستشهاده خسر شعبنا الفلسطيني أحد أبرز القادة الميدانيين البواسل الذي خاض بشجاعة وبطولة غمار الصراع مع الاحتلال في الانتفاضتين الأولى والثانية، وخاض كل معارك النضال مع رفاقه في سجون العدو الصهيوني، وأصيب بمرض عضال في السجن، أدى إلى استشهاده نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من سلطة الإحتلال. 

إن قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تعرب عن سخطها وغضبها ضد سلطة الاحتلال وتحملها كامل المسؤولية عن إستشهاده الذي استخدم سياسة الإهمال الطبيّ المتعمّد بحق الأسير أبو حميد وغيره من الأسرى والأسيرات؛ ويتحمّل الاحتلال مسؤوليّة مزدوجة ترقى إلى جريمة ضد الإنسانية عبر الإهمال الطبيّ المتعمّد، ورفض الإفراج عنه رغم سوء حالته الصحية. 

ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى إدانة هذه الجريمة النكراء وإلى تحمّل المسؤولية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق سلطة الاحتلال بما يتوافق مع القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان من خنساء فلسطين والدة الشهيد ناصر، والدة الشهداء والأسرى والجرحى المناضلة الصلبة الصابرة أم ناصر أبو حميد  ومن أسرته ومن أسرانا البواسل وعموم أبناء شعبنا بأحر التعازي وخالص المواساة سائلة المولى عز وجل أن يلهمها الصبر والسلوان. 

نعاهد روحه الطاهرة أنّنا على عهد الشهداء ماضون ومستمرون بالنضال والكفاح والمقاومة حتى انتزاع الحقوق الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمتها؛ حق العودة وحق إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس. 

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية لأسرانا البواسل

 

                           قيادة فصائل "م.ت.ف" في لبنان

الثلاثاء ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٢