بدعم من جمعية (Peace) وبالتنسيق مع جمعية "الهلال الأخضر اللبناني" وبمتابعة من المكتب الحركي للمرأة في إقليم لبنان وأمينة سره الحاجة زهرة الربيع نُفِّذت في مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا مبادرة صحية وتوعوية واجتماعية هادفة إلى تقديم مساعدات ومستلزمات طبية ومعيشية مختلفة إلى أبناء شعبنا الفلسطيني. 

وفي إطار هذا التعاون والتنسيق قُدمت كمية من الأدوية الطبية إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا لتعزيز دور هذا الصرح الطبي وتقديماته وخدماته الصحية والطبية تجاه أبناء شعبنا. 

كما نُظّمت محاضرة طبية في المستشفى حول جائحة "كورونا" تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي تزامنًا مع عودة انتشار هذا الفيروس. 

من جانب آخر شملت المبادرة توزيع كمية من حليب الأطفال خُصِّصت للأطفال ما دون السنة من العائلات المتعففة.

كما تم تقديم مجموعة من الملابس للأطفال من العائلات المتعففة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل أبناء شعبنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تصعف بلبنان، والسعي قدر الإمكان لدعمهم في مختلف المناحي الحياتية. 

وفي هذا السياق توجهت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان الحاجة زهرة الربيع بالشكر والتقدير والامتنان إلى جمعية الهلال الأخضر اللبناني على هذه المبادرة الكريمة التي تهدف إلى تعزيز صمود أبناء شعبنا في مخيمات لبنان والمساهمة في رفع الأعباء المعيشية عنهم. 

ونوهت الربيع إلى ما تكرّسه هذه المبادرة من دلالة على عمق التلاحم اللبناني الفلسطيني، آملةً أن يستمر هذا التنسيق والتعاون في تقديم الخدمات والمبادرات التي تُسهم في تحسين الواقع الحياتي لأبناء شعبنا الفلسطيني.