قدّم وفدٌ من القيادة السياسية في لبنان واجبَ العزاء برحيل المناضل د.غسّان حمود وذلك في بيت العزاء الذي أقيم في مدينة صيدا.

 

وضم الوفد أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، اللواء صبحي أبو عرب، عدنان أبو النايف، غسان أيوب، يوسف اليوسف، اللواء ماهر شبايطة. 

 

وفي كلمة له، قال أبو العردات: "برحيل المناضل د.غسّان حمود خسرنا كشعب فلسطيني ولبناني قامة طبية حضارية تركت أثارها البيضاء على مدينة صيدا والجنوب وكل لبنان والتاريخ يشهد له طوال مسيرته الطبية".

 

وأضاف أبو العردات: "من غرفة صغيرة انطلق د.حمود بخطة التطوير والمثابرة على العمل مواجهة كل التحديات ومخاطرًا بنفسه أثناء فترة الاجتياح الإسرائيلي للبنان، حتى أصبحت الغرفة الواحدة صرحًا طبيًا جامعيًا استقطب فيها الكفايات والخبرات من كل أنحاء العالم حتى أصبح مستشفى حمود معلمًا من معالم مدينة صيدا التي استفاد منها الفلسطيني كما اللبناني على حد سواء". 

 

وختم أبو العردات: "برحيله اليوم لا يسعنا إلا أن نقدم التعازي لأنفسنا أولاً ولعائلته وكل أقربائه وأصدقائه، وإلى كل العاملين في مجاله، وإلى عموم الشعب الفلسطيني واللبناني ولا نقول إلا ما يرضي الله: إنا لله وإنا إليه راجعون".