بمناسبة السابع عشر من نيسان، يوم الأسير الفلسطيني، نظَّمت حركة "فتح" - شُعبة الجليل وقفةً تضامنيةً مع أسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية، اليوم الأحد الموافق ١٧-٤-٢٠٢٢ أمام مكتب حركة "فتح" في مخيّم الجليل.

 

وشارك في الوقفة عضو قيادة منطقة البقاع أ.أحمد عيسى، أمين سر حركة "فتح" شعبة الجليل خالد عثمان، ممثلون عن فصائل العمل الوطني واللجان الشعبية، أعضاء شُعبة الجليل، المكاتب الحركية، حشد من أبناء المخيّم.

 

العرافة ألقتها منى جمعة، وكانت كلمات وجدانية عن الأسرى، ومن ثم كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سر الشعبة خالد عثمان وجاء فيها: "وقفتم أيها الأسرى صامدين رافضين الذل والانكسار، وقفتم وأنتم في عمر الزهور رايات الانتصار، مرددين كلمة واحدة الله أكبر على السّجان الله أكبر من كيد المعتدين، من رحم المعاناة ولدت الشهامة التي ترفض الذل والانكسار، وتأبى أن تعيش في ظل القهر والاستعباد، هم نمور تمردوا على الترويض، هم رجال أقوياء، يقفون شامخين، هم نبض البطولة وأنشودة النخوة والمروءة، هم الشجاعة والتحدي هم العيون المرابطة التي باتت حارسة لرفعة الوطن".

 

وأضاف عثمان: "أسرانا البواسل لكم العزة فأنتم رمز للصبر والتضحية، ضحيتم بأنفسكم من أجل الوطن، وتركتم أهلكم وذويكم من أجل رفعته،

مهما طال عمر العدو ومهما أغلق من مفاتيح غلق السجون عليكم، سيأتي يوم وتنجلي هذه الغمة، ويخرج الطير سعيدًا يرفرف في سماء بلاده". 

 

وأكّد عثمان: "ستبقى حركتنا العظيمة وفية لهذه التضحيات، وعهدنا أن نبقى في الصفوف الأمامية للجهاد لتحريركم، عهدنا من عهد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات، وخليفته القائد الرئيس محمود عبّاس أبو مازن".

 

وختم عثمان: "أسرانا البواسل، هو يوم الوفاء لكم، إطلاق سراحكم حق مشروع، مجرد وجودكم خلف قضبان القهر ظلم، الظلم الأكبر ترككم خلف القضبان، أسرانا البواسل من لبنان لكم التحية لصبركم وجهودكم، والعزة والكرامة لكم يا صناع الكرامة، فلسطين أنتم وأنتم فلسطين".