زار أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة على رأس وفد من قيادة الحركة في المنطقة، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مقرها في مخيم عين الحلوة لتهنئتها بعيد انطلاقتها، حيثُ كان في استقبالهم، أبو علي حمدان، اليوم الخميس ١٠-١٢-٢٠٢٠.

 

وقدَّم العميد ماهر شبايطة التهنئة باسم حركة "فتح" إلى الرفاق في الجبهة الشعبية متمنيًا أن تحل الذكرى في العام المقبل وقد تحققت آمال وتطلعات أبناء شعبنا بالتحرير والعودة. 

 

وخلال اللقاء جرى بحث الوضع السياسي فيما يخص قضيتنا الفلسطينية ومحيطها العربي لا سيما موجات الهرول نحو التطبيع من قبل عدد من الأنظمة العربية التي شكلت طعنة في خاصرة قضيتنا. 

 

وتطرق الطرفان إلى الوضع الأمني، ولا سيما في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، بعد عدد من الإشكالات الفردية التي بذلت حركة "فتح" والقيادة السياسية جهودًا حثيثةً لحلها وتثبيت الأمن. 

 

من جانبه، رحّب حمدان بالعميد شبايطة والوفد المرافق وشكر هذه الزيارة وتهنئتهم بعيد انطلاقة الجبهة الشعبية؛ وفي حديثة تناول مختلف الأوضاع السياسية والاجتماعية والأمنية وكذلك الاقتصادية، مشيدًا بدور منظمة التحرير الفلسطينية وصرف رواتبها بالدولار الأميركي الأمر الذي ساهم بتخفيف معاناة أبناء شعبنا في المخيمات. 

 

وأكّد الطرفان أهمية تحقيق الوحدة الوطنية وتوحيد الجهود في ظل كل المؤامرات المحيطة. 

 

وفي الختام جرى تبادل الحديث بين الوفدين عن مختلف القضايا المطروحة.

 

وفد حركة "فتح" ضمَّ عضوي قيادة المنطقة شوقي السبع ومحمود العجوري، وأمين سر حركة "فتح" في شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، بحضور الرفاق في الجبهة الشعبية تقدمهم مسؤولها في منطقة صيدا أبو علي حمدان وأعضاء قيادة المنطقة د.طلال أبو جاموس وأبو خلدون وسعيد أبو ياسين.