بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، نظّمت قيادة حركة "فتح" - شعبة المية ومية مسيرةً جماهيريةً انطلقت من أمام الشُّعبة وصولاً إلى النصب التذكاري حيت وُضِعَت أكاليل الزهور وقُرِئَت سورة الفاتحة لأرواح الشهداء اليوم الإثنين 2018/8/20.

وشارك في المسيرة عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان أبو إياد الشعلان، وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في مخيم المية ومية المقدَّم خالد عوض، وأمين سر حركة "فتح"-شعبة المية ومية غالب الدنّان، وأعضاء قيادة الشعبة، واللجنة الشعبية، والمكتب الحركي للمرأة، وكوادر وضباط الأمن الوطني، وممثّلو فصائل "م.ت.ف"، وأنصار الله، وحشود جماهيرية من أبناء المخيم .

بدايةً ألقى عضو قيادة حركة "فتح"- إقليم لبنان أبو إياد الشعلان كلمة أشاد فيها بعطاء الشهداء وتضحياتهم ودفاعهم عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حتى كنس الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف تحت راية "م.ت.ف" الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني مؤكدًا التمسُّك بالثوابت الفلسطينية التى لا يمكن التنازل عنها، ومعاهدًا الشهداء بأنَّهم باقون في الذاكرة والوجدان وبأنَّ شعبنا على العهد تحت قيادته الشرعية برئاسة فخامة الرئيس أبو مازن.

وأشار الشعلان إلى أنَّ انعقاد دورتي المجلس الوطني والمجلس المركزي في هذه الظروف الدقيقة وما صدر عنهما من قرارات مهمّة يؤكّد أن فلسطين القضية والأرض، والمقدسات هي ثوابت لا يمكن التنازل عنها أو التفريط بها، وطالبَ بحشد الطاقات والإمكانيات كافّةً لمواجهة المشروع الأميركي الصهيوني مشدِّدًا على وجوب إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وأضاف: "إنَّ حركة "فتح" في لبنان وأمام المخاطر السياسية والأمنية والإجتماعية تؤكِّد التزامها بالعمل المشترك مع كل الفصائل والقوى والسلطات الشرعية اللبنانية حفاظًا على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية والجوار اللبناني".

ونوّه إلى أنَّ عيد الأضحى المبارك يحلُّ والشَّعب الفلسطيني في مواجهة ساخنة مع (صفقة القرن) مؤكدًا أنَّ شعبنا سيبقى صاحب الكلمة الفصل وبات اليوم أقرب إلى النصر والحرية.

وحيَّا الشعلان الشهداء الذين سقطوا على درب فلسطين، والأسرى البواسل متمنيًا الشفاء للجرحى. كما وجه التحية إلى سيادة الرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت المؤتمن على قضيتنا وشعبنا، وإلى روح الرمز الخالد الرئيس الشهيد أبو عمار.

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان