عُقد اجتماعٌ بين المدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كردوني ونضال عبد العال وجون وايت، وذلك في مخيم نهر البارد يوم الاثنين 2018/8/6.

وقدم كردوني وعبد العال نتائج وخطوات معالجة مشكلة المياه، والبدء بخطوات سريعة لمعالجتها عبر تشغيل الخزانات والآبار ووضع "سُكر" على عدد من التحويلات الرئيسة وتوزيع الضخ من الخزانات، إضافة لاستكمال متابعة حفر البئر.

وبالنسبة لموضوع النفايات تم الاتفاق على تحويلها إلى منطقة في سهل عكار بدل المنطقة التي تقع بعد عيون السَّمك لأنَّها طريقها مرتفع بزاوية حادة مما يستغرق وقتًا طويلاً ويسبب ضغطًا على السيارات.

أمَّا بخصوص إعمار البيوت في نهر البارد ومشاكل الناس، فأكّد المجتمعون أن المساحات التي أعطيت للناس وزّعت باستنسابية وإجحاف، وعلى "الأونروا" معالجة هذا الخلل التي وقعت فيه نتيجة غياب التنسيق وتعطيل الشراكة والعمل المشترك وحصر الحلول مع أفراد.

وأكَّد كردوني أنه سيعمل على تفعيل اللِّجان والعمل فيها، ووقف العلاج الفردي ومع أشخاص من خارج لجنة الاستئناف والهيئة الإدارية، وأنه سيكون حريصًا على أن يوقّع كل صاحب بيت على خارطة بيته في الرزم السادسة والسابعة والثامن، وأنّه سيبذل جهده في معالجة ما أمكن من المشاكل العالقة حسب الإمكانيات.

وخلال اللقاء تم التوافق على إلغاء فكرة نقل المحلات الموجودة على شارع المدارس إلى منطقة صفوري، ووقف التقليص والدمج في المدارس وإبقاء الحال على ما كان في العام الماضي بخصوص المدارس والعيادات بعد رفض قيادة "م.ت.ف" وتحالف القوى الفلسطينية في لبنان والمجتمع المحلّي أية إجراءات متعلّقة بهذه المسائل.

#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

#إعلام_حركة_فتح_لبنان

#شدي_حيلك_يا_بلد