زار وفد من قيادة حركة "فتح" في الشمال برئاسة أمين سرها أبو جهاد فياض وأعضاء من قيادة حركة "فتح" في المنطقة، قيادة الصاعقة، حيث كان في استقبالهم مسؤول الصاعقة في الشمال عبد راشد، وأعضاء من الصاعقة، وذلك في مقر الصاعقة- مخيم البداوي، يوم الخميس 2/8/2018.

بدايةً بحث المجتمعون آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، وتحديداً رفض القيادة والشعب الفلسطيني لصفقة القرن وتداعياتها على المشروع الوطني الفلسطيني، واستهداف مدينة القدس، وإلغاء حق العودة، وإعلان قومية الدولة الصهيونية مما يهدد بطرد أبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وتطرقوا إلى ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية لتمتين الساحة الداخلية لمواجهة الأخطار الخارجية، والتوجه نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر لانتخابات رئاسية وتشريعية، ولم الشمل الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد الطرفان على حفظ أمن المخيمات الفلسطينية في لبنان، ودعم القوة الأمنية في مخيم البداوي على وجه الخصوص بكل الإمكانيات التي تسمح باستمرار عملها الذي يعتبر نقلة نوعية في تأمين أجواء مستقرة في المخيم، حيث باتت محل تقدير واحترام أبناء شعبنا.

وثمَّن الطرفان زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ولقاؤه القيادة السورية وتنسيق المواقف بين القيادتين، وترتيب العلاقات الفلسطينية - السورية لما فيه مصلحة الشعبين.

كما تم بحث ملف مخيم نهر البارد وسبل تسريع الاعمار لإنهاء مأساة أهلنا في المخيم، وكيفية إعادته إلى سابق عهده مركزًا تجاريًا.

في الختام، أكدوا على ضرورة التمسك بالأونروا لأنها الشاهد على حالة اللجوء الفلسطيني، مع المطالبة بتأمين الأموال لها من أجل استمرار تقديم خدماتها لأبناء شعبنا في الطبابة والاغاثة والتعليم بالإضافة إلى خدمات الاخرى .