التقى مسؤول اللَّجان الشَّعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان، وفدًا من المجلس النرويجي ضم مسؤولة ملف الاستشارات القانونية في منطقة صيدا شيرين مروة ومحمد قدورة، بحضور مسؤول دائرة العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوطني الفلسطيني عصام الحلبي، ولك اليوم الإثنين 2018/7/23.

ناقش المجتمعون أوضاع اللاجئين الفلسطينين المهجرين من مخيمات سوريا إلى لبنان، في ظل المتغيرات الجديدة في سوريا وعودة الأمن إلى العديد من المناطق التي تتواجد فيها المخيمات الفلسطينية.

وأكد الشعلان أنه وبناء لتعليمات سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وتسهيلًا لمن يرغب في العودة الطوعية إلى سوريا من أبناء شعبنا الفلسطيني المهجرين من مخيمات سوريا إلى لبنان فقد قمنا بتعميم بيان صادر عن اللجان الشعبية يتضمن الإعلان عن بدء تسجيل أسماء الراغبين بالعودة وتنظيم قوائم بأسمائهم عبر مراكز اللّجان الشّعبية في المناطق.

وأوضح الشعلان أن السفارة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية ستقومان بكافة الإجراءات مع الدولة اللبنانية من حيث تسوية أوضاع الراغبين بالعودة الطوعية دون أن يتحملوا أية أعباء مادية، وتأمين عودتهم الجماعية عبر حافلات ووفق آلية وتنسيق مع الدولة اللبنانية والأمن العام اللبناني.

وقال الشعلان: "ما نقوم به هو جزء من واجبنا اتجاه شعبنا، ولا يجوز أن يشعر اللاجئ الفلسطيني من سوريا بأنه وحيدًا، فبعد الانتهاء من التسجيل وتنظيم قوائم الراغبين بالعودة وبتوجيهات سعادة السفير أشرف دبور ستبدأ سفارة دولة فلسطين في بيروت بالإجراءات القانونية المطلوبة لتسوية أوضاعهم مع الأمن العام اللبناني والجهات المختصة، كما سيتم ذلك بتنسيق مع سفارة فلسطين في دمشق".

وبدورها، أبدت مروة استعداد المجلس النرويجي للتعاون في هذا الملف.

#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

#إعلام_حركة_فتح_لبنان

#شدي_حيلك_يا_بلد