استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فيّاض وأعضاء قيادة المنطقة وفدًا من تحالف القوى الفلسطينية في الشمال اليوم الثلاثاء ١٠-٧-٢٠١٨.
وبحثَ الطرفان الأوضاع الداخلية الفلسطينية والتحدّيات الجسيمة التي تمرُّ بها القضية الفلسطينية في ظلِّ محاولات تمرير صفقة العصر التي تهدف إلى القضاء على المشروع الوطني الفلسطيني المتمثّل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
وأشاد الطرفان بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه جرائم العدو الصهيوني وسياسة الاستيطان وتهجيرهم خارج أراضيهم، وأكّدا أنَّ الوحدة الوطنية سلاحٌ فعّالٌ في إسقاط صفقة العصر وأنَّ "دماء الشهداء مشاعل تنير درب العودة للاجئين وتثبت حق الشعب الفلسطيني بأرضه".
وشدّد الطرفان على ضرورة مواجهة تقليصات "الأونروا" خاصةً على مستوى خدمات الطبابة والتعليم بهدف الضغط على شعبنا الفلسطيني، وأكّدا ضرورة التمسُّك بها كشاهد على لجوء أبناء شعبنا الفلسطيني لحين عودته إلى أرضه التي هُجِّر منها.
كما أكَّدا دعم القوة الأمنية المشتركة في مخيَّم البداوي بكلّ الوسائل لتمكينها من أداء واجبها بالحفاظ على أمن أبناء شعبنا، ونوَّها إلى ضرورة تطوير صيغة العمل المشترَك في الساحة اللبنانية للوصول إلى ميثاق شرف يضمن عدم التطرُّف والتفرُّد بالعمل الوطني والحفاظ على حُسن العلاقة مع القوى اللبنانية والجوار اللبناني.

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان