عقدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اجتماعًا في مقرِّ سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الثلاثاء 10-7-2018، برئاسة أمين سر فصائل "م. ت. ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات لمناقشةِ مجمَل القضايا المتعلّقة بالشأن الفلسطيني عمومًا، وقضايا المخيَّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان خصوصًا.

وقد أكّد المجتمعون التالي:
- تقف قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان خلفَ الشرعية الوطنية الفلسطينية، التي يُعتبَر الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" عنوانها، وتدعم صموده وثباته في مواجهة الضغوط التي تُمارَس عليه من قِبَل الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الصهيوني وحلفائهما، بسبب موقفه الرافض لما يُسمَّى بـ"صفقة القرن" وتمسُّكه بالحقوق والثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدّمتها (القدس وحق العودة).
- تؤكِّد قيادة المنظمة تمسُّكها بالعمل الوطني الفلسطيني المشترَك في الساحة اللبنانية، القائم على احترام القرارات التي تُتَّخَذ بشكل جماعي والالتزام بها، خاصّةً تلك المتعلِّقة بحفظ أمن واستقرار التجمُّعات والمخيَّمات الفلسطينية.
- الحفاظ على السياسة الفلسطينية المرسومة لجهة عدم التدخُّل في الشؤون اللبنانية الداخية، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف القوى والأطياف الوطنية والسياسية اللبنانية، ودعم الاستقرار الأمني للبنان وسِلمه الأهلي.
- توحيد الموقف الفلسطيني،من الأزمة المالية التي تمرُّ بها "الأونروا"، وكيفية مواجهة سياسة التقشُّف وتقليص الخِدمات التي تتَّبعها إدارتها.

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان