نظَّم المكتب الحركي الكشفي في منطقة صيدا، دورة شهداء القدس لإعداد القادة الكشفين، وذلك في نادي عيلبون في مخيم عين الحلوة يوم السبت 12-5-2018.

حضر الاحتفال عضو إقليم حركة "فتح" في لبنان آمال شهابي, وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر شعبها التنظيمية, وأمين سر اللِّجان الشَّعبية في منطقة صيدا د.عبد أبو صلاح, وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقوى التحالف, ونائب رئيس جمعية الكشاف الفلسطيني وأمين سر المكتب الحركي الكشفي في لبنان خالد عوض .

بدايةً تمَّ رفع العلم الفلسطيني وتأدية التَّحية والنَّشيد الوطني الفلسطيني، ثمَّ وجّه شبايطة التَّحية للكشاف الفلسطيني، مردفًا بأنَّ الرمز الخالد أبو عمار انطلق بمقولة "سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وقبابها"، من هذا الموقع لنادي عيلبون. مستعرضًا أن الراية يحملها جيل بعد جيل، مستشهداً بالمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "بعد سبعون عامًا ما زال شعبنا متمسك بالثَّوابت الوطنية، ومن انتتصر على البوابات الإلكترونية على أبواب الأقصى سينتصر على صفقة القرن وإرهاب الدولة المنظم لدولة الاحتلال الاسرائيلي".

ثمَّ خاطب الكشاف إذ قال: "أنتم الجيل الذي يحمل الراية حتى النصر وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والعودة".