عقدَت الفصائل الفلسطينية في منطقة صُوْر اجتماعَها الدّوري في مكتب قيادة حركة "فتح" - منطقة صور في مخيَّم الرشيدية، اليوم الأربعاء 25-4-2018.

وتوقَّفت الفصائل خلال الاجتماع أمام العديد من التحدّيات التي تواجه قضيّتنا الوطنية عمومًا والمشكلات التي يعانيها أبناء شعبنا في مخيّمات وتجمّعات منطقة صور على مختلَف المستويات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية على وجه الخصوص.

وأكَّدت الفصائل خلال اجتماعها وحدةَ الموقف تجاه العديد من المشكلات والتحدّيات التي تواجه شعبنا، وشدَّدت على أهميّة التعامل مع الشأن الفلسطيني من مدخلاته السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة المخطَّطات المعادية الرّامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وشدَّدت الفصائل على ضرورة تفعيل عمل "القوة الأمنية المشتركة" وتعزيز دورها في حماية الأمن الاجتماعي لأبناء شعبنا والحفاظ على أفضل العلاقات مع الجوار.

كما أدانت المحاولات المحمومة لإلغاء دور "الأونروا" من خلال تقليص الخدمات بدل العمل على زيادتها في ظلِّ تفاقم معاناة شعبنا، وازدياد احتياجاته على مختلف الصُّعُد الخدماتية.

ودعت الفصائل جماهير شعبنا إلى توحيد جهودها وتعزيز وتكثيف مشاركتها في الفاعليات الوطنية بشكل عام، وفاعليات الخامس عشر من أيار على وجه الخصوص، لتأكيد تمسُّك شعبنا بحقوقه الوطنية والتاريخيّة وفي المقدّمة منها حقّ العودة .

وتوجَّه المجتمعون بتحية إجلال وإكبار إلى جماهير شعبنا الصامد على الأرض الفلسطينية وإلى فاعليات مسيرات العودة الكبرى على طريق العودة واستعادة الحقوق الوطنية. كما توجَّهوا بالتحية للشهداء والجرحى، وإلى كلِّ الصامدين في ساحات المواجهة، وإلى الأسرى الأبطال القابعين في زنازين الاحتلال الصهيوني.

قيادة الفصائل الفلسطينية في منطقة صور

25 نيسان 2018

إعلام حركة "فتح" - لبنان