نظّم الاتحاد العام لعمال فلسطين اعتصاماً اليوم الجمعة 29\4\2016 امام مكتب الأونروا في مخيم الجليل بمناسبة الاول من أيار بمشاركة قيادة حركة "فتح" وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني وممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية في البقاع وحشد جماهيري.

وبعد تقديم من أحمد دلال "ابو يوسف" عرض خلالها لماهية المناسبة وسبب الاعتصام، ألقى وكيل عميد القضاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي اياد معلوف كلمة العمال في لبنان، مما جاء فيها: "عندما نعتلي المنبر ويكون الموضوع فلسطين نخجل من دماء الشهداء وعرق العمال ودموع الاطفال وحصار غزة ونستذكر معاناة الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلّة وأيضاً في باقي أصقاع الارض. عيد العمال هو عيد كل شهيد ومقاوم ومناضل وصامد في أرضه. وكما قال مؤسّس الحزب السوري إن فيكم قوة لو فعلَت لغيّرت وجه التاريخ".

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر شعبة الجليل ومسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في البقاع خالد عثمان "ابو جهاد"، حيثُ قال: "أهنّئكم جميعاً يا إخوتي اخوة الشمس في يوم مجيد وعمالنا تحية لزنودكم السمراء التي تكافح بظروف مأساوية وأنتم الذخيرة والامل لتحرير الوطن السليب وكل الاوطان لا تُبنى الا على أيديكم لأنكم العمود الفقري للنهوض بالمجتمع الفلسطيني. ومن هنا نطالب العالم بالعدالة الاجتماعية للعمال الفلسطينيين في لبنان من خلال إقرار الحقوق من قبل الحكومة اللبنانية".

وانتقد عثمان تقليص خدمات الأونروا وتمنّى أن تصل خلية الازمة من خلال القيادة السياسية لنتائج ايجابية تلبي حاجات اللاجئين، وشكر اللواء عباس ابراهيم على جهوده باتجاه تأمين خدمات اللاجئين والنازحين الفلسطينيين.

وألقى مسؤول الاتحاد العام لعمال فلسطين في البقاع عمر قاسم كلمة طلب فيها أن تتوحّد كل القوى العمالية لما فيه من مصلحة وطنية فلسطينية عُليا لتحقيق أفضل النتائج الايجابية على طريق فلسطين وتجسيد الوحدة الوطنية والسياسية، وبذلك تتحقّق العدالة الاجتماعية والاقتصادية للعمال الفلسطينيين في لبنان.