استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان"، فتحي أبو العردات، رئيس بعثة "اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي" في لبنان، فابريزيو كاربوني، يرافقه ممثلون عن البعثة في لبنان والجنوب وبيروت، ووفداً من منظمة "نداء جنيف"، وعائلة الفلسطينية ريهام خليل المغربي التي غرقت مقابل الشواطيء اليونانية.

وبحث أبو العردات مع رئيس البعثة، "سبل التعاون من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان، والنازحين الفلسطينيين من سوريا، وتم الاتفاق على تنسيق الجهود للنهوض بالقطاع الصحي الفلسطيني في لبنان".

من جانبه، ثمّن أبو العردات، "الدور الهام والجهود الكبيرة التي تقوم بها البعثة في عدة مجالات ومستويات، وخصوصاً جهودها في نقل وعلاج الجرحى والمصابين الذين أصيبوا في الأحداث الأخيرة المؤسفة التي وقعت في عين الحلوة، وتغطية نفقات علاجهم في المستشفيات".

وبحث أبو العردات مع منظمة "نداء جنيف"، "أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً حفظ الأمن داخل المخيمات الفلسطينية، وضرورة تعزيز عمل "القوة الأمنية المشتركة"، وتأهيلها من أجل تحييد المدنيين وحمايتهم".

وتم "الاتفاق على تفعيل التنسيق والتعاون بينها وبين الفصائل الفلسطينية في مخيمات لبنان، في مجال حماية المدنيين وتحييدهم عن الصراعات المسلحة".