رئاسة

الرئيس: سنتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية وسيكون لنا موقف عملي آخر في القريب العاجل

أعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الجمعة، عن أن القيادة ستجهز ملفا حول جرائم الاحتلال وجريمة قتل الطفل علي دوابشة حرقا على أيدي المستوطنين، وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد الرئيس في تصريح للصحفيين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم، واصفا ما حصل بحق أسرة دوابشة في دوما اليوم بأنه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف الرئيس: ما جرى في دوما اليوم يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون، والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم.

وأردف: لو أرادت الحكومة الإسرائيلية والجيش منعهم (المستوطنين) لقاموا بذلك، يقولون 'إرهاب يهودي' ولكن ماذا بعد هذه الكلمة، هل من إجراء؟!.

وقال: كل يوم نستيقظ على جريمة من الجرائم الإسرائيلية، وهذه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، ولن نسكت، وسيكون لنا موقف عملي آخر في القريب العاجل، وما دام الاستيطان والاحتلال موجودا ستستمر هذه الأعمال.

وتابع: هذه الجرائم سنرسلها إلى محكمة الجنايات الدولية، ونطالب وللأسف هذا طلب بالفراغ الحكومة الإسرائيلية لاتخاد إجراءات تجاه ما يحصل، كما نطالب المجتمع الدولي بالتحرك، كما نطالب أميركا لمعرفة رأيها فيما يجري، بعد أن أوقفت العملية السياسية.

أبو ردينة:جريمة حرق الرضيع دوابشة ستكون في مقدمة الملفات لـ"الجنايات الدولية"

حملت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة والتي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة عائلته في قرية دوما قرب نابلس فجر اليوم.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا اصرار الحكومة الاسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين.

وأضاف إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب أدى إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة كما حدث مع الطفل محمد أبو خضير.

وأكد أن هذه الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة التي يندى لها الجبين، مضيفا: لم يعد مقبولا الإدانة اللفظية لهذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي وأن المطلوب خطوات عملية تؤدي إلى محاسبة المجرمين، وإنهاء الاحتلال.

فصائل

عريقات: جريمة دوما نتاج تحريض حكومة نتنياهو ونطالب بحماية دولية

حمل القائم بأعمال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الجمعة، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الجريمة التي نفذها مستوطنون في قرية دوما جنوب نابلس فجرا، وقضى فيها الطفل علي سعد دوابشة (عام ونصف) حرقا، فيما اصيب باقي افراد اسرته بجروح خطرة.

وقال عريقات في مؤتمر صحافي عقده على عجل، في مكتبه برام الله، 'الحكومة الاسرائيلية مستمرة في ارسال رسائل التحريض والكراهية والتفرقة العنصرية ... لا نستطيع التفريق بين ارهاب المستوطنين والتوسع الاستيطاني'، مذكرا في هذا السياق بتصريح لوزيرة العدل الاسرائيلية ايليت شاكيد، وصفت فيه الاطفال الفلسطينيين بالأفاعي، وكذلك دعم وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينيت لعمليات القتل التي يقوم بها المستوطنين.

وشدد عريقات على ان جريمة المستوطنين الجديدة ضد عائلة دوابشة تؤكد صوابية انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية.

واضاف: منذ العام 2004 ارتكب المستوطنون احد عشر الف جريمة، شملت قتل وحرق فلسطينيين ابرياء، وممتلكاتهم وبيوتهم وسياراتهم ومساجدهم وكنائسهم واشجارهم، و'نحن نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم'.

مواقف فتحاوية

"فتح": إعدام الرضيع دوابشة جريمة ضد الانسانية

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن الجريمة الجبانة التي قام بها المستوطنون اليهود فجر هذا اليوم في قرية دوما جنوب نابلس، والتي أدت إلى استشهاد الرضيع علي دوابشة حرقا، وإصابة عائلته بجروح بليغة، هي جريمة ضد الانسانية.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة إن من يتحمل مسؤولية هذه الجريمة هي حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الذي أعلن أمس عن تمسكه بالاستيطان والمستوطنين وحمايته لهم.

وأضاف عساف: أن التحريض المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وقيادته من قبل قادة المستوطنين وهم ذاتهم أقطاب في حكومة نتنياهو أدى إلى هذه النتيجة الكارثية صباح هذا اليوم.

وأكدت حركة فتح أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية أمام اختبار حقيقي، فإما الانحياز للحق والعدل وأخذ خطوات عملية لمحاسبة هؤلاء المجرمين القتلة والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، أو الانحياز للإرهاب والصمت على هذه الجرائم أو الاكتفاء بالإدانات اللفظية.

فاروق القدومي: يجب طرد العملاء خارج المخيم وتسليمهم للقوى الشرعية اللبنانية

في أول تعليق لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي حول أحداث مخيم عين الحلوة، قال بات لا بد من الجميع أن يتحدوا من أجل طرد هؤلاء العملاء خارج المخيم وتسليمهم للقوى الشرعية اللبنانية، لأنهم عامل فتنة وتفجير في المخيم والجوار ويجب التخلص منهم سريعاً وهذه مسؤولية الكل دون أستثناء، وإن كانت حركة "فتح" قد عودتكم أن تكون رأس الحربة بالتصدي للمشاريع المشبوهة التي يتعرض لها شعبنا في الوطن والشتات. وأشار إلى أن حركة "فتح" لا زالت على أصالتها وعزتها وعنفوانها وهي التي عودتنا بتقديم مئات بل آلاف الشهداء دفاعاً عن المشروع الوطني الفلسطيني وهي لم ولن تنسى دماء شهدائها وستثأر لهم مهما طال الزمان أو قصر وهذا حق في رقابنا جميعاً. وأكد بأن اجراءات حازمة وصارمة اتخذت لاستئصال هذا المرض الخبيث قبل أن يستشري في المجتمع الوطني والاسلامي في مخيماتنا وهو على اتصال مع قيادتنا في الداخل كما مع القيادات الميدانية من أجل معالجة هذا الأمر بالطرق المناسبة التي ستفوت على المتآمرين فرصة جرنا إلى معركة تدمير المخيم وتهجير أهله. وعاهد الشهداء بأن "فتح" لن تنسى دمائهم الذكية وستحافظ على صمود المخيم وعزة واستقرار أهله الذين أستشهدوا من أجله .

الشأن الفلسطيني

مستوطنون يعدمون رضيعا حرقا ويصيبون أربعة من عائلته عقب حرق منزلين بدوما

استشهد، فجر اليوم الجمعة، طفل حرقا واصيب أربعة من عائلته، عقب حرق المستوطنين منزلين في قرية دوما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، ان الطفل علي سعد دوابشة، عام ونصف، توفي عقب استهداف المستوطنين لمنزله واحراقه، اضافة الى اصابة والده سعد دوابشة ووالدته رهام وشقيقه احمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة وتم نقلهم لمشافي مدينة نابلس للعلاج.

واكد دغلس ان مستوطني مستوطنات 'يحي، ويش كودش ' هاجموا منزلي المواطنين سعد ومأمون دوابشة اللذان يقعان على بعد امتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل 'يحي الانتقام ' وانتقام المسيح' فبل فرارهم عند تيقظ مواطني القرية.

عواد: حولنا المصابين من عائلة دوابشة لمشافي الداخل

أكد وزير الصحة د. جواد عواد أنه جرى تحويل المصابين من عائلة دوابشة إلى مستشفيات داخل الخط الأخضر لتلقي العلاج اللازم، وذلك بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمدالله.

وأضاف الوزير عواد في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، أن الرئاسة ومجلس الوزراء يتابعون بشكل مباشر حالة المصابين، بعد حرق مجموعة من المستوطنين منزلهم فجراً في قرية دوما جنوب نابلس.

واستنكر وزير الصحة الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنون وأدت إلى استشهاد الرضيع علي سعد دوابشة حرقا وإصابة والده سعد دوابشة ووالدته رهام وشقيقه احمد (4 سنوات) بحروق من الدرجة الثالثة.

300 غزي يغادرون القطاع باتجاه القدس لاداء الصلاة في الاقصى

غادر صباح اليوم الجمعة 300 مواطن من قطاع غزة باتجاه القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى عبر معبر بيت حانون شمال القطاع.

وأوضحت مصادر أمنية أن 300 غزي تفوق أعمارهم ألـ 50 عاما توجهوا في ساعة مبكرة إلى الصلاة في المسجد الأقصى عبر معبر بيت حانون ". موضحا أن 200 مواطن تنسيق الشؤون المدنية و 100 آخرين تنسيق الأونروا.

وأكد أن هؤلاء المصلين سيعودون فور انتهاء الصلاة الى القطاع.

اخبار فلسطين في لبنان  

أبو عرب: لن نسمح بأن تتكرر مأساة نهر البارد في مخيم عين الحلوة

أكد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب الحرص الدائم على أمن المخيم وعلى أمن الشعب الفلسطيني في المخيم.

ولفت إلى أنَّ نهر البارد ومأساته ما زالت ماثلة أمام أعيننا ولن نسمح بأن تتكرر في مخيم عين الحلوة، لكن في الوقت عينه اعتبر أبو عرب أن جريمة اغتيال الشهيد العميد طلال بلاونة "الأردني" تجاوزت كل الخطوط الحمراء، لافتاً إلى أن هناك أطراف مرتبطة بمشاريع خارجية أو داخلية لا تريد للمخيم الأمن والاستقرار، ونحن لا نريد أن نقوم بتشييع جنازة كل يوم.

ورحب اللواء أبو عرب خلال لقائه وفد المبادرة الشعبية والحراك الجماهيري الشعبي لعين الحلوة التي تقوم بها المبادرة والحراك الشعبي وكافة المبادرات الشعبية والجماهيرية من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني في المخيم.  واعتبر أنه طالما أن القتلة موجودون في المخيم فمن غير المعروف إلى أين ستأوول الأمور. فالأمر صعب جداً وتجاوز كل الخطوط .

وأكد أبو عرب على أن "فتح" حريصة كل الحرص على مصلحة الشعب الفلسطيني في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة ولكن أي كلام لا بد أن يترجم إلى فعل مشيراً إلى الاجتماع الذي حصل في السفارة الفلسطينية في لبنان.

الأونروا: إعادة فتح مدارسنا مرهون بحل أزمة التمويل

أكد الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، سامي مشعشع، أن الوكالة الأمميةلم تتّخذ حتى اللحظة قراراً بشأن تأجيل بدء السنة التعليمية في المدارس والمعاهد التابعة لها.

ورجّح مشعشع، أن يتم اتخاذ قرار بهذا الخصوص خلال النصف الأول من شهر آب (أغسطس)، مشدداً على أن "الأونروا ليست على استعداد لبدء السنة الدراسية بدون سدّ العجز المالي كاملاً والبالغ قيمته 101 مليون دولار في الأسابيع القليلة القادمة، وإلا فإنها ستضطر لاتخاذ قرار قاسٍ حيال مسألة قدرتها على فتح المدارس ومراكز التدريب المهني"، حسب تأكيده.

وقال مشعشع، في بيان صحفي الأربعاء، إن مكتب الأمين العام وافق على القيام بإجراء اتصالات عاجلة بزعماء العالم لحثهم على توفير التمويل اللازم وبأسرع وقت ممكن، بهدف إشراك قادة العالم الرئيسيين على المستوى السياسي، وبهدف الضغط عليهم لوضع مسألة تمويل "الأونروا" على أرضية جديدة وصلبة تماماً.

وأكد أن المفوض العام للوكالة الأممية سيحضر اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، والذي سيعقد في القاهرة في بداية شهر أيلول (سبتمبر) القادم، لبحث أزمة تمويل "الأونروا".

وأشار إلى أن "الهدف لا يتمثل في المحافظة على كافة الخدمات الرئيسة لهذا العام فقط؛ وإنما وبذات الأهمية، الإبقاء على استمرارية عمل الأونروا وخدماتها للسنوات اللاحقة، وبحيث نتجنب هذه الأزمات السنوية ونعالج الوضع الهيكلي المالي للوكالة بطريقة أكثر استدامة".

وشدد الناطق الرسمي على أن "وكالة الغوث الدولية ليست للبيع، وأنها ستظل على رأس عملها وتقدم خدماتها لمجموع اللاجئين الفلسطينيين كما فعلت على مدى 65 عاماً مضت وحتى يُصار إلى حل عادل ودائم لقضيتهم".

اعتصام فلسطيني أمام مقر "الأونروا" في بيروت رفضاً لسياساتها تجاه اللاجئين

احتشد المئات من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، بدعوى من القوى الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات في لبنان، احتجاجاً على قرار إنهاء خدمات الأونروا، أمام مقر الأونروا الرئيسي في بيروت اليوم الجمعة 31/7/2015. ويذكر ان إتحاد الموظفين في «الأوونروا» قد شارك في الإعتصام.

تأتي هذة الإعتصامات ضمن سلسلة الإعتصامات التي أقرتها القيادة السياسية الموحدة للفصائل الفلسطينية في لبنان، وذلك في بيروت أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، رفضاً لقراراتها الظالمة التي تطال كافة سبل حياة اللاجئين الفلسطينيين في كافة قطاعات عمل "الأونروا".

بدايةً تحدث أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، مؤكداً على ضرورة استمرار التحرك لردع وكالة الأونروا وحثُها للتراجع عن قرارتها التي تمس جوهر الوجود الفلسطيني.

وطالب أبو العردات كافة الدول المستضفية للاجئين الفلسطينيين لضرورة دعم حقوق اللاجئين في الضغط لإستمرار عمل الوكالة أو إما تسهيل عودة اللاجئين إلى ديارهم في فلسطين.

وتحدث ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة مؤكداً على ضرورة التمسك بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" وإستمرار عملها في كافة قطاعات تواجدها، كما طالب لوضع استراتيجة موحدة.

وقدمت القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة مذكرة إحتجاج لمدير الوكالة، عبَّرت عن المخاوف التي ستطال حياة اللاجئين الفلسطينيين في حال تم تنفيذ ما قررته الوكالة من قرارات.

بدوره، شكر المدير العام للأونروا كافة المعتصمين، مؤكداً أنَّ استمرار الأونروا في العمل على ايجاد الحلول لتغطية الميزانية من أجل استمرار خدماتها، وقال أنَّ الأونروا تبذل قصارى جهدها في تخطي هذه الأزمة.

يذكر أنَّ "الأونروا" كانت قد أصدرت قرارات أعلنت فيها وقف خدماتها للاجئين الفلسطينيين، وقد بررت "الأونروا" قراراتها بوجود عجز مالي كبير.

حركة "فتح" ترد على الارهاب بتكريم الطلاب الناجحين في صيدا

بدعوة من منطقة صيدا لحركة "فتح" والمكتب الطلابي الحركي نُظِّم اليوم الخميس 30\7\2015 حفل تكريم للطلاب الناجحين في الشهادتَين الرسميَّتين المتوسطة والثانوية، حيث بلغ عددهم حوالي 990 طالباً وطالبةً قدِموا من منطقة صيدا وضواحيها، وذلك قاعة في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا.

وكان في استقبال الوفود واهالي الطلاب امين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة واعضاء قيادة المنطقة، وامين سر شعبة صيدا الحاج مصطفى اللحام شعبة  صيدا.

وحضر عن الجانب اللبناني امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد، وعضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر، وممثل الحزب التقدمي الاشتراكي الاستاذ سمير محمود.

أمّا الحضور الفلسطيني فتقدّمه امين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في الساحة اللبنانية اللواء فتحي ابو العردات، وامين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة.

بدأ الحفل الكريم بتقديم وترحيب من عريفة الحفل عضو لجنة إعلام في شعبة صيدا زينب ضاهر التي طلبت إلى الحضور قراءة سورة الفاتحة لروح الشهداء الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية وعلى  رأسهم الشهيد الخالد الرمز ياسر عرفات، وثم كان عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني ونشيد "فتح" .

وبعدها كلمة الدكتور أسامة سعد تلاها كلمة اللواء فتحي ابو العردات، كلمة المكتب الطلابي  الحركي لمنطقة صيدا ألقاها وائل العبدالله.

وقدّمت الاخت علياء الخطيب شعراً من وحي المناسبة تجاوب معه الجمهور بالتصفيق والاعجاب.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الشهادات ودروع حركة "فتح" الى الطلاب المتفوّقين من قِبَل اللواء فتحي ابو العردات والحاج رفعت شناعة والعميد ماهر شبايطة والدكتور اسامة سعد واعضاء الاقليم واعضاء قيادة منطقة صيدا التنظيمية وأُمناء سر الشُّعَب التنظيمية ومدير كلية سبلين ورئيس مكتب صيدا للاونروا وفصائل "م.ت.ف" وقيادات لبنانية وفلسطينية.

الشأن الاسرائيلي

إسرائيل تسمح بنفخ بوق الصلاة اليهودي بالمسجد الأقصى

قالت وكالة الأنباء الأردنية، إن القضاء الإسرائيلي اعتبر أن النفخ في بوق الصلاة اليهودي في داخل حرم المسجد الأقصى لا يشكل خرقا للوضع القائم، في شرعنة واضحة لاقتحامات اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

وبحسب الوكالة، فقد قالت القاضية ميريت بورار، إن "النفخ في البوق لا يشعل الأجواء في المسجد الأقصى"، وردت طلب شرطة الاحتلال بإبعاد المستوطنين عن المسجد الأقصى، بحجة عدم اقتناعها به.

وكان مستوطن حاول الأحد الأخير اقتحام المسجد الأقصى من باب القطانين وبيده بوق الصلاة اليهودي، للنفخ به داخل المسجد الأقصى، في خضم ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

شاكيد تقترح هيئة قضائية بديلة للعليا الإسرائيلية للتداول بأراضي الضفة

اقترحت وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييليت شاكيد (البيت اليهودي)، تشكيل هيئة قضائية تكون بديلا للمحكمة العليا، يتركز عملها في ما أسمته "النزاعات" على الأراضي في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" عن شاكيد، الخميس، قولها أن أسلوب التداول الحالي في المحكمة العليا بشأن أراضي الضفة الغربية "مشوه"، وأن في المحكمة محاميين، هما ميخائيل سفراد وشلومي زخاريا، يمثلان منظمة "يش دين/ يوجد قانون"، ويطبقان "سياسة اليسار المتطرف". على حد قولها.

وتضيف أن الإجراء القائم اليوم، والذي بموجبه تبحث المحكمة العليا في "النزاعات على الأراضي في الضفة الغربية بدون مناقشة الأدلة وسماع الشهادات هو عقيم"، وأن مجرد إجراء التداول بهذا الشأن في هذه الهيئة القضائية (المحكمة العليا) يشكل "جذور المشكلة".

وأضافت أن هذه القضايا يجب أن تكون في "هيئة قضائية ملائمة تستمع فيها إلى شهادات وتنظر في الأدلة"، وأنها ستحاول تشكيل هذه الهيئة، وأن الحكومة السابقة بدأت في "إنشاء محكمة لتسوية النزاعات على الأراضي".

وبحسب الاقتراح، فمن الممكن أن تصل النزاعات على الأراضي إلى المحكمة العليا، ولكن بعد المداولات في الهيئة القضائية الخاصة.

عربي ودولي

مبعوث الامم المتحدة: جريمة دوما تعزز الحاجة لوضع حد فوري للاحتلال

قال مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوف، اليوم الجمعة، ان 'الجريمة الارهابية' التي ارتكبها المستوطنون في قرية دوما جنوب نابلس، بحرق عائلة دوابشة، 'تعزز الحاجة إلى قرار فوري بوضع حد الاحتلال'.

واعتبر ملادينوف، ان هذه الجريمة 'نفذت لهدف سياسي'، مطالبا بتقديم مرتكبيها الى العدالة.

واعرب في بيان ، عن غضبه 'لإحراق عائلة دوابشة من قبل متطرفين يهود يشتبه في انهم احتلوا قرية دوما بالضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل طفل الفلسطيني واصبة شقيقه (4 سنوات)، والدته ووالده'، وقال ان 'مشاعري مع عائلة وأصدقاء الضحايا'.

واضاف ملادينوف: أشارك في الإدانات القوية الصادرة عن قادة الحكومتين والسياسيين الإسرائيليين والفلسطينيين. أدعو إلى إجراء تحقيق كامل وفوري إلى تقديم مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية إلى العدالة'.

وتابع: هذه الجريمة البشعة نفذت من أجل هدف سياسي. علينا أن لا نسمح بمثل هذه الأفعال ومنع الكراهية والعنف من جلب مآسي أكثر شخصية ودفن أي أمل في السلام'.

عصابة "طريق المطار" بقبضة قوى الأمن اللبنانية

كثر الحديث مؤخرا عن تعرض مواطنين لعمليات سلب بقوة السلاح على طريق المطار – خلدة، من قبل أشخاص مجهولين يلجأون الى ابتكار حيل مختلفة للايقاع بضحاياهم.

بناء لإشارة القضاء المختص، ونتيجة لإستقصاءات وتحريات مكثقة، تمكنت قطعات قوى الامن الداخلي من توقيف عصابات عدة كان آخرها توقيف مفرزة استقصاء جبل لبنان في وحدة الدرك الاقليمي، مشتبه فيهما في محلة بئر العبد على متن سيارة “فان” نوع هيونداي، وهما كل من: ع. ح . (مواليد عام 1991، لبناني)، و . ع . (مواليد عام 1992، لبناني).

وضبط في حوزتيهما كمية من مادة حشيشة الكيف، وأوراق لف داخل كيس صغير من النايلون الشفاف، وموس حلاقة، ومبلغ من المال، وخمس حبات مخدرة.

بالتحقيق معهما اعترفا بارتكابهما عدة عمليات سلب مواطنين ببندقية "بومباكشن"، على الطريق المذكور، وكان آخرها سلب مواطن يوم الاحد الفائت مبلغا من المال، وهاتفه الخلوي الذي كان قد ابتاعه منهما عامل محطة محروقات في محلة الشويفات.