في أجواء رياضية مميزة، ووسط حشد طلابي وتربوي وتصفيق من الطلاب الحاضرين، وبمناسبة الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين والذكرى الثامنة لنكبة نهر البارد، نظم المكتب الحركي الطلابي في الشمال برعاية جامعة كلية الآداب والعلوم والتكنولوجيا (Aul) دورة رياضية بين صفوف المهني والتقني. وجرت المباراة النهائية يوم الخميس الموافق 2015/5/21 في ساحة كلية سبلين في نهر البارد.

وتقدم الحضور وفد من حركة "فتح" في شعبة نهر البارد ضم ناصر سويدان، والحاج أبو خضر النجار، ومحمد أبو عرب، وأحمد ناصر (أبو أنيس)، وأعضاء الهيئة التدريسية في مركز سبلين.

كلمة المكتب الحركي الطلابي ألقاها أمين سر المكتب الطلابي لحركة "فتح" في الشمال محمد أبو عادل أكد فيها أن المأساة والحرمان والظلم رافقت الإنسان الفلسطيني منذ النكبة إلى أن جاءت الثورة في الفاتح من كانون الثاني عام 1965 التي حولت الشعب من مجرد شعب ينتظر التموين إلى شعب ثائر مناضل صنع الانتصارات السياسية والعسكرية.

وأضاف: "تحل علينا الذكرى الثامنة لمأساة نهر البارد وما زال شعبنا ينتظر الاعمار لأن نهر البارد محطة عبورنا إلى فلسطين">

وفي نهاية المباراة قدم أبو عادل كأس الدورة للفائز الأول، والميداليات للمركز الثاني. ومن ثم تم تكريم مدير مركز سبلين في الشمال أحمد ناصر (أبو أنيس)، ومسؤول اللجنة الرياضية في مركز سبلين وليد نجم، ومسؤول قسم المهني في مركز سبلين احسان غنيم، من قبل قيادة حركة "فتح" في شعبة نهر البارد لدورهم المتميز في دعم نشاطات الطلاب في مركز سبلين.