بمناسبة الذكرى ال 67 لنكبة الشعب الفلسطيني، نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والقوى التحالف الفلسطيني في منطقة صيدا، اعتصاماً جماهيرياً حاشداً في مخيم عين الحلوة.

تقدم الحضور قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وحضر اللقاء ممثلو الفصائل الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية، وممثلو اللجان الشعبية، والاتحادات العمالية والنسائية، ولجان النازحين، والمبادرة الشعبية الفلسطينية, ومدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة فادي الصالح، وكان في استقبالهم أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وكشافة شعبة عين الحلوة، ومؤسسة الأشبال وزهرات محمد جيفارا موعد, وأعضاء قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان، وقيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشعب التنظيمية لحركة "فتح", وحشد كبير من أبناء المخيمات صيدا والجوار.

اللقاء بدأ بمقدمة من وحي المناسبة من عريف الحفل الكادر الفتحاوي عماد بليبل، وطلب من الحضور بقراءة الفاتحة عن أرواح شهداء فلسطين والأمة العربية.

كلمة الأحزاب الوطنية اللبنانية ألقاها عضو اللجنة المركزية للتنظيم محمد ظاهر أثنى فيها على صمود الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات على الرغم من مرور سنين طويلة على نكبته. كما أشاد باستمرار تصويب الشعب الفلسطيني لبندقيته نحو صدر المحتل الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين.

 وقال: "إن الشعب الفلسطيني تواق للحرية والعودة إلى دياره في فلسطين، إن الأحزاب الوطنية اللبنانية وعاصمة الجنوب المقاوم صيدا لن تقصر في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة".

كلمة قوى التحالف الفلسطيني ألقاها ممثل حركة الجهاد الإسلامي في صيدا عمار حوران دعا إلى التمسك بخيار المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وعدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني. وإلى إنهاء حالة الانقسام خاصة في هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ شعبنا الفلسطيني.

وأكد أن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير فلسطين، وعودة اللاجئين، وإطلاق سراح الأسرى من سجون الصهاينة.

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها مسؤول حزب الشعب عمر النداف أكد فيها أن العدوان الصهيوني يحاصر غزة ويقتل المقاومين ويعتقل، إضافة إلى احتلال الأراضي في فلسطين وتدنيس المقدسات وإقامة المستوطنات.

 وطالب النداف الأونروا بتوفير الخدمات لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وتوفير الحقوق الإنسانية والمدنية للشعب الفلسطيني في لبنان.