تقبلت حركة "فتح" التهاني باستشهاد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان القائد زياد أبو عين في مكتب شعبة نهر البارد الخميس الموافق 2014/12/11.

وتقدم الحضور رئيس بلدية المحمرة ومختارها، وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية في مخيم نهر البارد، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، ولفيف من رجال الدين، والإعلاميين والرياضيين، وحشد كبير من فعاليات وأهالي مخيم نهر البارد والجوار اللبناني .

بدايةً افتتح أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض حديثة بتلاوة سورة الفاتحة على روح كل الشهداء، ومن ثم ألقى كلمته التي استنكر فيها الجريمة البشعة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الشهيد أبو عين، وقد أشاد بمناقب الشهيد الذي قضى حياته مناضلاً ومدافعاً عن الحقوق الوطنية الفلسطينية .

وأوضح بأن الكل الفلسطيني مستهدف وأن حركة "فتح" صاحبة الطلقة الأولى وصاحبة المشروع الوطني ستستمر في كفاحها ونضالها حتى تحرير الأرض واقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس، مؤكداً تمسك الحركة بالمصالحة وبحكومة الوفاق الوطني، ناهياً كلمته بتوجيه التحية لروح الشهيد وكل شهدائنا الأبرار.

ومن ثم حيا رئيس بلدية المحمرة شعب فلسطين البطل قائلاً: ''قدركم أيها الفلسطينيون مواجهة أشرس عدو في العالم، فالله أكرمكم بمواجهته ونسأل الله أن يحتسب الشهيد أبو عين شهيداً مع الشهداء والنبيين والصِّديقين، وأن تتوحد الأمة ويتحقق النصر".

ومن جهته تقدم ممثل حركة "حماس" في مخيم نهر البارد أبو صهيب من  الأخوة في حركة "فتح" بأحر التعازي والتبريكات لاستشهاد القائد أبو عين سائلاً الله أن يتقبله مع الشهداء والصديقين، مؤكداً على أن العدو الصهيوني لا ميثاق ولا عهد لهم، و أننا قد نختلف سياسياً ولكننا مصرون على الوحدة  فأمتنا واحدة وقضيتنا واحدة وهمنا واحد وهدفنا واحد وتجمعنا الشهادة .

ومن ثم عدد مسؤول جبهة النضال الشعبي أبو جورج مزايا الشهيد معتبراً إياه شهيد فلسطين. وأضاف: "إننا لن نأتي لنعزي لأننا أصحاب العزاء فالشهيد قضى نحبه دفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات" .

ممثل الصاعقة سميح لوباني حيا الشهيد البطل، وقال أن هؤلاء الشهداء على اختلاف فصائلهم وانتماءاتهم يقدمون أنفسهم إرضاء لله ولشعوبهم، مؤكداً أن شعبنا لم ولن يقبل الذل والهوان وقد أثبتت التجارب ذلك .

ومن جهتها، تقدمت اللجنة الشعبية بكلمة ألقاها جمال أبو علي تعزي فيها حركة فتح لاستشهاد القائد أبو عين، معددةً مزاياه وتاريخه النضالي وقدرته التعبوية لمقاومة جدار الفصل العنصري .

وألقى ممثل القيادة العامة محمد العامر كلمة تحدث فيها عن تاريخ الشهيد النضالي وعن السجون التي وقع في أسرها.

 وأضاف: "أنه لا مبرر لوجود تشرذم فلسطيني وعلينا أن نستفيد من تجاربنا ولا يجوز لأي فصيل أن يغرد خارج السرب الوطني" .

ومن ثم تساءل ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو وسام الغريب عن فحوى الطريقة الدبلوماسية مع العدو، مضيفا أن الشهيد قد عبر عن ثورة فلسطين والشعب .

ومن جهته، عدد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد الله ذيب مزايا الشهيد، مؤكداً على أهمية استعادة الوحدة الوطنية ومقارعة الاحتلال .

وقدم ممثل حركة الجهاد الإسلامي حمزة خضر التهنئة والتبريكات لاستشهاد القائد، منوها أن الأخير هو شهيد فلسطين ويستحق كل الاحترام و التقدير .

وتوالت الكلمات بين الحاضرين المشايخ هيثم السعيد، وإسماعيل أبو شقير، وحسين الجابر، ومحمد السيد، والإعلامي أحمد، وخالد عثمان أبو صالح موعد، والشاعر شحادة الخطيب، والأساتذة محمود سويدان وأبو وليد غنيم، متقدمين بأحر التعازي والتبريكات لحركة "فتح" لاستشهاد القائد أبو عين، معربين عن استنكارهم للجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الشهيد أبو عين مفخرة فلسطين.

وفي مخيم البداوي، تقبلت حركة "فتح" التهاني باستشهاد القائد زياد أبو عين في قاعة مقر الشهيد الرمز ياسر عرفات في المخيم الجمعة ١٢_١٢_٢٠١٤ .

وتقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية في المخيم، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، ولفيف من رجال الدين، وجمع من الإعلاميين والرياضيين، وحشد كبير من فعاليات أهالي مخيم البداوي والجوار اللبناني،  وبعض النازحين من مخيمات سوريا .

وقد افتتح أمين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض حديثة بالحديث عن مناقبية الشهيد، وموجهاً التحية لروحه ولكل الشهداء، مستنكراً الجريمة البشعة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الشهيد أبو عين، وقد اكد بان الشهيد ابو عين قضى حياته مناضلاً ومدافعاً عن الحقوق الوطنية الفلسطينية .

وأوضح بأن الكل الفلسطيني مستهدف وأن حركة "فتح" صاحبة الطلقة الأولى وصاحبة المشروع الوطني ستستمر في كفاحها ونضالها حتى تحرير الأرض واقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس  .

وأكد فياض تمسك الحركة بالمصالحة وبحكومة الوفاق الوطني سبيلاً لاعادة الاعمار في قطاع غزة، ناهياً كلمته بتوجيه التحية لروح الشهيد و كل شهدائنا وشعبنا الفلسطيني البطل.

ومن جهته، تقدم ممثل حركة "حماس" أو ربيع  الشهابي من  الأخوة في حركة "فتح" بأحر التعازي والتبريكات لاستشهاد القائد أبو عين سائلاً الله أن يتقبله مع الشهداء والصديقين، مؤكداً على أن العدو الصهيوني لا ميثاق ولا عهد لهم، و أننا قد نختلف سياسياً ولكننا مصرون على الوحدة  فأمتنا واحدة وقضيتنا واحدة وهمنا واحد وهدفنا واحد وتجمعنا الشهادة .

ومن جهتها، تقدمت اللجنة الشعبية الفلسطينية ببرقية تهنئة، أكدت فيها على أهمية تقديم الدماء من أجل تحرير فلسطين، واعتبرت فيها بأن حركة "فتح" اعتادت توديع القادة  امثال  زياد أبو عين  .

ومن جهته عدد مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عاطف خليل مزايا الشهيد، مؤكداً على أهمية استعادة الوحدة الوطنية ومقارعة الإحتلال.

وتحدث القيادي في  حركة الجهاد الإسلامي ابو اللواء مهنئاً ومباركاً باستشهاد القائد زياد ابو عين، منوهاً أن الأخير هو شهيد  كل فلسطين ويستحق كل الاحترام  التقدير. معرباً عن استنكار هذه الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق الشهيد أبو عين مفخرة فلسطين .

ثم كانت عدة كلمات لحركة التوحيد الاسلامي القاها فضيلة الشيخ بلال شعبان، وكلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها الدكتور اسعد السحمراني، وكلمة تيار المستقبل القاها مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون منطقة الشمال عبد الغني كبارة، وكلمة المرابطون القاها عضو قيادة المرابطون عبد الله الشمالي، وكلمة حزب الشعب القاها مسؤول منطقة الشمال ابو وسيم مرزوق، وكلمة جمعية المشاريع القاها فضيلة الشيخ محمود عبيد، وكلمة منتدى صوت البارد القاها الاستاذ احمد، اشادت جميعها بالمواقف البطولية للشهيد ابو عين، واعتبرت أن استشهاده سوف يدق الاسفين في النعش الصهيوني، وبأن الارادة الفلسطينية حتماً سوف تنتصر متى توحدت السواعد وخلصت النوايا لله وللوطن.