قال وزير التخطيط شكري بشارة يوم الخميس 'ان 9 ملايين يورو المقدمة من بنك التنمية الالماني لإعادة اعمار شبكات المياه وابار المياه التي تضررت من العدوان الاخير على قطاع غزة .

جاء هذا خلال كلمته التي تخللت التوقيع على الاتفاقية التي وقع عليها أيضا رئيس سلطة المياه مازن غنيم ورئيس مجلس ادارة بلديات الساحل ماجد ابو رمضان ومسؤولة التعاون الدولي في الممثلية الألمانية بيتينا كيليرسمان ومسؤول بنك التنمية الالماني توماس ايزنباخ .

وأضاف بشارة 'ان الحكومة الفلسطينية تعتبر إعادة تأهيل واعمار قطاع المياه في قطاع غزة من أولويات عملها'، مشيدا .بدعم المانيا الذي وصل إلى أعلى مستوياته لهذا العام.

وذكر أن ألمانيا تعتبر من أكثر الدول الأوروبية التي قدمت الدعم لفلسطين هذا العام.

ومن جانبه قال غنيم 'ان المنحة الالمانية المقدمة لإعادة اعمار قطاع غزة من شانها  تمكين الحكومة الفلسطينية للنهوض بقطاع التنمية المستدامة واصلاح الاضرار جراء الاعتداء الاخير على قطاع غزة من خلال استهداف الابار ومحطات المياه'

واعتبر ان الاتفاقية ستلبي احتياجات أهالي غزة وتحسين الخدمات المقدمة للسكان  واعادة اعمار بئر المنطار، وخط المياه العادمة من الشيخ عجلين، وبناء 4 ابار مياه ومضخات للمياه في انحاء متفرقة من قطاع غزة

ومن جانبها قالت كيليرسمان  'إن ألمانيا قدمت خلال هذا العام 50 مليون يورو كنوع من الالتزام مع السلطة الفلسطينية '.

واكدت على التزام بلادها ودول الاتحاد الاوروبي بدعم الحكومة الفلسطينية في اعادة  اعمار  قطاع غزة  وان بلادها قدمت الدعم من خلال 4 برامج تستهدف مناحي متعددة من احتياجات المواطنين.

ومن جهته قال ايزنباخ 'ان الشركاء في اعادة الاعمار بدأوا العمل فعلا في قطاع غزة،  لضرورة وسرعة العمل للتخفيف عن المواطنين في قطاع غزة ، مشيرا الى ضرورة البدء والاسراع في العمل على تنفيذ اتفاقية الاعمار الموقعة بين الطرفين.

ومن جهته اشاد ابو رمضان بالدور الالماني في التخفيف من معاناة الغزيين بعد العدوان الاسرائيلي  معتبرا ان اعادة اعمار خطوط المياه من اهم البرامج المنفذة والضرورية للحياة في قطاع غزة.