خرّج الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان دورة إعلاميـة بالكتابة الصحفية مدتها أسبوع في قاعـة المحاضرات بروضة الشهيدة هـدى شعـلان بعين الحلـوة يوم الأربعاء 29\10\2014، وجرى ذلك بحضور الهيئة الإدارية لفرع الإتحاد في لبنان وأمانة سـر الاتحاد في مخيمات منطقة صيدا، ومسؤولة الإدارة لفرع الاتحاد في لبنان، وتخلّله كلمة للاتحاد ألقتها عضوالهيئة الإدراية " زهـرة ربيـع "، فأدرجت الدورة الإعلامية بسياق أجندة الاتحاد بتمكين المرأة إن على مستوى كادر الاتحاد ومؤسساته المجتمعية وبما فيه الحركية أو الشريكة بأجندة تمكين المرأة في الوسط الأهلي، ونوّهت لتعميم دورة اليوم على كادر ومؤسسات الاتحاد وخلافها في مخيمات لبنان، وأشادت بكفاءة ومناقبية مقدم الدورة الإعلامي المدرب "وفيـق هـواري".
من جهته المدرب هواري دعـا المتدربين لإعتبار معلومات الدورة "صول كتابة الخبر" بنوعية البسيط والمركب، التقرير والتحقيق الصحفي ... الـخ "، بمرتبة التأسيس "والوقوف على السكة الصحْ "، ولفت إنتباههم لضرورة البناء عليها وإغنائها، ونبههم لضرورة الحرص على توخي الدقة، وأن يكون مصدر المعلومة وثيقًا، وإضافةً إلى الموضوعية بالكتابة الصحفية.
بدورها قدمت مسؤولة الاتحاد في منطقة صيدا "كنانة رحمة" هدية رمزية للإعلامي هواري مصحوبة بشكر الاتحاد والثناء عليـه، وختامًا تسلّم المتدربون العشرة شهادات التخرج.