شركة AMD قبل عدة أشهر كشفت عن معالجات Mullins كجزء من استراتيجيتها الأخيرة للدخول في مجال الأجهزة المحمولة وكذلك الحواسب اللوحية والحواسب المحمولة رخيصة الثمن.

HP أطلقت أول حاسب بهذا المعالج ألا وهو Pavilion 10z وبسعر 249.99 دولار كتوجه جديد منها لإطلاق حواسب محمولة تعمل بالنظام ويندوز لمنافسة حواسب الكروم بوك Chromebook التي تعمل على نظام جوجل Chrome OS. هذا الحاسب يعمل بالشريحة AMD Dual Core E1 Micro – 6200T وكذلك بطاقة تسريع الرسوميات Radeon R2 وبالنظام الأخير Windows 8.1.

بالنسبة لبقية الميزات الفنية فإن HP Pavilion 10z  بشاشة تعمل باللمس بحجم 10.1 إنش تعمل بدقة 1366 * 768 بكسل وبذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت وبقرص صلب بسعة 500 جيجابايت لكن لا تتوفر فيه محرك أقراص ضوئية فهو بسماكة 0.89 إنش فقط وبوزن 1.1 كيلو جرام فقط ويبدو أن الذاكرة العشوائية فيه غير قابلة للتوسع.

الجدير بالذكر هنا أن شرائح Mullins مزودة بميزة Turbo من أجل زيادة السرعة التي يعمل بها في بعض الحالات كما مزودة بتقنية AMD Enduro لتحسين عمر البطارية فالحاسب المذكور 10z على الرغم من بطاريته الصغيرة 24WHr فإنه يستطيع العمل بها لمدة 4 ساعات متواصلة.

ننتظر شركات أخرى تستخدم معالجات AMD Mullins في حواسبها لننظر كيف ستصبح المنافسة في السوق.