اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الجمعة، 10 مواطنين من مدينة الخليل، واقتحمت العديد من بلداتها وداهمت منازل مواطنين، وذلك في إطار الحملة العسكرية التي شرعت بها سلطات الاحتلال منذ ما يزيد عن أسبوعين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، تركزت في مناطق: راس الجورة، وبئر المحجر، والراس، وحارة الجعبري، وداهمت العديد من منازل المواطنين وألحقت اضرارا مادية بالمنازل، واعتقلت 10 مواطنين عرف منهم: الشقيقان فارس وناصر فهد الجعبري، وثائر الجعبري، ومكروم الجعبري، وراضي الجعبري، ونقلتهم الى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت مع الاحتلال في حارة الجعبري وحي الراس بعد أن اعتدى مستوطنو مستوطنة "كريات اربع" على المواطنين، أسفرت عن إصابة العديد من مواطني المنطقة بالإغماء والاختناق جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز صوب منازل المواطنين والتجمعات السكانية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع شرق الخليل، واندلعت مواجهات وسط البلدة، وفتشت عددا من منازل المواطنين في منطقة الحصين عرف من بين اصحابها، صايل وهاشم الزعارير ومنزل يوسف ابو عواد.

كما داهمت بلدتي تفوح وحلحول وبيت عوا وفتشت العديد من المنازل، وتتعمد قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال حملتها العسكرية إلحاق الاضرار المادية بالممتلكات وترويع الأطفال والاهالي، ومنع المواطنين من الحركة والتنقل بين القرى والبلدات ومدينة الخليل والمحافظات الاخرى من خلال الحواجز العسكرية التي تنصبها على مداخل البلدات والطرق الرئيسية الرابطة بين البلدات والمدن.