أقامت الحملة الوطنية  لتطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية الفلسطينية للخدمات في لبنان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق حملة "طبق نظامك"، في نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت.  حضر المؤتمر فعاليات لبنانية وفلسطينية وحشداً من الشباب والناشطين في الوسط الفلسطيني.

بعد عزف النشيدين اللبناني والفلسطيني القى كلمة نقابة الصحافة فؤاد الحركة معلناً باسم نقيب الصحفيين "تأييدنا المطلق للحملة، ونناشد الحكومة اللبنانية إعطاء الفلسطينيين حقهم في العمل والتملك والاستشفاء". موجهاً التحية إلى "شباب المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذي يؤمن بوضع حد للتدهور الخدماتي في لبنان".

ثم تحدث أحمد جمعة عن الحملة "التي تتشكل نواتها من أبناء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتطالب بتطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية المعدل في نيسان 2010 والصادر عن دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف.،في جميع  المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، من خلال الضغط والتوعية في المخيمات ودعم التطبيق خلال مراحل المختلفة". وأضاف "فكرة الحملة  تقوم على الايمان بأن الفلسطيني يمكنه أن يعمل على تحقيق حقه بالعودة بشكل أفضل إذا لم يقضي أيامه ولياليه في النضال من أجل الحصول على الخدمات الاساسية.والوعي بأن النظام الداخلي للجان الشعبية للخدمات نظام عصري ديمقراطي يحقق انخراط جميع مكونات وشرائح المجتمع المحلي الفلسطيني في المخيمات في صناعة القرار والنهوض بأوضاع مخيماتنا وتجمعاتنا".

 وأكد جمعة "اننا لسنا بديل عن أحد، وهناك نظام داخلي للجان الشعبية صادر عن م.ت.ف.، ونحن مؤمنين بأنها هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني". مشيراُ ان الحملة "بدأت بسلسلة لقاءات وفعاليات قبل المؤتمر الصحفي، ووضعت خطة للوصول إلى هدفها خلال عام ونصف العام".

وعرض زياد مقدادي نبذة عن واقع المخيمات وتشكيل اللجان الشعبية اليوم في لبنان ومقارنتها بخطوات تشكيلها حسب النظام الداخلي ومسؤولياتها ومهامها وكيفية تفعيل دورها".

 وتحدث عن الهدف الاستراتيجي للحملة الذي يتمثل بتفعيل عمل اللجان الشعبية للخدمات من خلال تطبيق النظام الداخلي في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وذلك عبر: تطبيق دائرة شؤون اللاجئين  النظام الداخلي للجان الشعبية للخدمات في مخيمات لبنان. ومتابعة تطبيق النظام الداخلي للجان الشعبية بشكل دقيق في مخيمات وتجمعات لبنان. والوعي الشعبي للنظام الداخلي للجان الشعبية للخدمات.

وختم  مقدادي بدعوة الحضور للتوقيع على بيان دعم وتأييد للحملة وأهدافها.

دار حوار ونقاش ومداخلات، وأجاب احمد فاعور عن الاسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور.

يذكر أن الحملة استطاعت ان تجمع مئة (100) توقيعاً لبيان دعم وتأييد لهدفها من مؤسسات وجمعيات ومبادرات تعمل في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان قبل عقد المؤتمر الصحفي. وبدأت بجمع تواقيع ناشطي وأفراد من أبناء اللاجئين الفلسطينين في لبنان.