استقبل الرئيس محمود عباس، مساء أمس بمقر الرئاسة في رام الله، عائلة الشهيد البطل اللواء بشير نافع. وأشاد الرئيس بمناقب الشهيد ودوره الوطني الكبير في الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني، وأكد على دور الشهيد البطل بشير نافع ومساهماته في بناء الشبيبة والتنظيم داخل صفوف حركة فتح ومقاومة الاحتلال.

بدوره قال وليد بشير نافع، النجل الأكبر للشهيد: إن والده ناضل واستشهد دفاعا عن المشروع الوطني. وأضاف "نحن أبناء الشهيد نقف خلف الرئيس محمود عباس في الدفاع عن المشروع الوطني، ولن نسمح باستغلال دماء والدنا الشهيد بشير نافع لتنفيذ بعض الأجندات الخاصة التي تهدف لضرب المشروع الوطني".

وكان الشهيد اللواء بشير نافع تعرض للاعتقال والإصابة والإبعاد، ومن ثم شارك في حماية المشروع الوطني وبناء الدولة من خلال تشكيل جهاز الوحدات الخاصة الذي جاء بناء على قرار من الرئيس الشهيد ياسر عرفات لبناء المؤسسة الأمنية الفلسطينية على أسس وطنية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وتلقى الرئيس مساء أمس اتصالا هاتفيا من وزير خارجية النرويج بورج برانداه.

وبحث الرئيس مع الوزير برانداه، تطورات عملية السلام، ووضعه بأجواء لقائه في واشنطن مع الرئيس باراك أوباما.

وتوجه الرئيس محمود عباس بالتهنئة للشعب الإيراني لمناسبة عيد النيروز، متمنيا له استمرار الازدهار والتقدم. وأعرب الرئيس عن الأمل بأن تكون هذه المناسبة فرصة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون في كل دول المنطقة، بما يخدم مصالح واستقرار الشعوب جميعا.