كللت حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور وشعبها التنظيمية النصب التذكاري لأضرحة الشهداء بالزهور في مخيمات الرشيدية، والبرج الشمالي، والبص وتجمعات المعشوق والقاسمية وأبو الأسود صبيحة يوم العيد ١٠-٤-٢٠٢٤ اليوم بمناسبة عيد الفطر المبارك. 

*مخيم الرشيدية:*
في مخيم الرشيدية، إنطلقت مسيرة صامتة من أمام مقر إقليم حركة فتح يتقدمها عضو قيادة إقليم حركة فتح في لبنان الأستاذ يوسف زمزم وقيادة وكوادر الحركة التنظيمية والعسكرية، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية، تجاه مقبرة شهداء المخيم، حيث وضعت قيادة حركة "فتح" وممثلو فصائل منظمة التحرير، أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية باسم حركة فتح، وتلاوة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء فلسطين.

*مخيم البرج الشمالي
وفي مخيم البرج الشمالي، وضعت قيادة حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لأضرحة الشهداء، وقراءة السورة المباركة الفاتحة لأرواح شهداء فلسطين. 

*مخيم البص وتجمع المعشوق
وفي تجمع المعشوق وضعت حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لإضرحة الشهداء وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء شعبنا الفلسطيني. 

 

*تجمع القاسمية
وفي تجمع القاسمية وضعت قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. 

 

*تجمعات أبو الأسود:
وفي تجمعات أبو الأسود قام وفد من حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية وشهداء شعبنا الفلسطيني وقراءة سورة المباركة الفاتحة على أرواح الشهداء. 

والقيت في المناسبة كلمات في مخيم الرشيدية تحدث عضو قيادة اقليم لبنان الأستاذ يوسف زمزم، وفي مخيم البرج الشمالي تحدث العميد جلال أبو شهاب مسؤول العلاقات بحركة فتح في منطقة صور، وفي تجمع المعشوق تحدث أمين سر شعبة البص علي الجمل، وفي القاسمية وتجمعات أبو الأسود تحدث مسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور الحاج محمد بقاعي.

حيث قال المتحدثون يأتي العيد هذا العام وشعبنا يتعرض لأبشع جريمة عرفها التاريخ المعاصر يقوم بها العدو  الصهيوني الجائر الذي ينفذ حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وتدمير المستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والمؤسسات والمباني والمنازل فوق ساكنيها في غزة ويلقي عليهم اطنان القذائف براً وبحراً وجواً، ويكثف عدوانه على الضفة والقدس ويسعى إلى تهجير سكانها الى الاردن، كل ذلك بدعم مطلق من امريكا وحلفائها الأوربيين سياسياً وعسكرياً ومالياً، متذرعين بعملية طوفان الاقصى التي كبدت العدو خسائر فادحة في جنودة وآلياته متناسين انهم يرتكبون الجرائم ضد شعبنا منذ ستة وسبعون عاماً.

وأكد المتحدثون على أن شعبنا الفلسطيني في الشتات يقف اليوم مساندًا لأبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم وجرائم حرب وإبادة شاملة يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني منذ ستة أشهر، ووجهوا التحايا لابناء شعبنا في العاصمة الأبدية "القدس" الذين يدافعون اليوم عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وينضالون ضد المشروع التهويدي الصهيوني للقدس والمسجد الأقصى المبارك. 

كما وتوجهوا بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني البطل وإلى قيادته الحكيمة وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس الذي ومنذ اليوم الاول للعدوان وهو يسعى مع كافة الدول ومؤسسات المجتمع الدولي لوقف العدوان والانسحاب من القطاع وادخال المساعدات واعادة الاعمار ومنع التهجير وعدم فصل غزة عن الضفة والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان، مشددين على ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي أوصى بها الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، لأنه بوحدتنا الوطنية نستطيع التصدي للعدوان الغاشم على شعبنا الفلسطيني، وإزالة الاحتلال وإلحاق الهزيمة بالمشروع الصهيوني الاستيطاني والعنصري، مؤكدين على مواصلة معركتنا الميدانية والسياسية حتى النصر والتحرير والعودة. 

وقال المتحدثون، من هنا من المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور نتوجه بتحية إجلال وإكبار لشعبنا الفلسطيني البطل ولشهداءنا الأبرار، ولقائد مسيرتنا فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي يقف بمواجه كافة المؤامرات والمشاريع الصهيونية التي تستهدف قضيتنا ومشروعنا الوطني الفلسطيني، حتى تحقيق حلمنا بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب قرارات الشرعية الدولية.