برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال، اختتمت شبيبة الياسر الفلسطينية بطولة كأس فقيد الشبيبة (بسام واكد) لكرة القدم لقدامى اللاعبين (الذكرى الثالثة) بمهرجان رياضي حاشد، حضره قيادة حركة فتح في الشمال، مسؤول المكاتب الحركية في الشمال د. علي وهبة، وأمين سر شعبة نهر البارد الأخ ناصر سويدان وأعضاء الشعبة، ومسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في الشمال الأخ جمال واكد وممثلو الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية إلى جانب رئيس وأعضاء اللجنة الرياضية، وفعاليات وشخصيات اعتبارية وممثلي الروابط الإجتماعية، وآل المرحوم وحشد غفير من مشجعي ومحبي الرياضة، وذلك اليوم الأحد ٧-٤-٢٠٢٤ على أرض ملعب مخيم نهر البارد الكبير. 

شارك في البطولة ١٦ ناديًا رياضيًا من مخيمات الشمال والجوار اللبناني، وكذلك واكبت فرق من وحدة الإسعاف والطوارئ التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأفواج الإطفاء الفلسطينية (فوج نهر البارد) الدوري طيلة أيام شهر رمضان المبارك. 

 المباراة النهائية  جمعت  ناديَيِ اتحاد ببنين والخليل الرياضيين، حيث اتسمت بروح المنافسة الشريفة، وتميزت بلمحات فنية عالية ومستوى رياضي مميز للفريقين، وانتهت بفوز نادي اتحاد ببنين بنتيجة (٤-٢). 

استهل المهرجان بكلمة افتتاحية وترحيبية ألقاها الطالب عبد السلام خليل، داعيًا الجميع لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد بسام واكد وسائر أرواح شهداء الثورة الفلسطينية. 

وألقى الأخ جمال واكد كلمة توجه فيها بالتحية إلى شبيبة الياسر الفلسطينية على حسن إدارة وتنظيم البطولة، وإلى جميع الأندية، وكل من شارك في إنجاح البطولة. 
ثم أشار إلى ما يجري في غزة من حرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني، حيث ارتقى أكثر من ٣٣ ألف شهيد وآلاف الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، وكذلك استشهد أكثر ١٢٠ لاعب كرة قدم و٢٧٠ رياضيا، ودُمرت أكثر من ٢٥ منشأة رياضية، إلا أن شعبنا الفلسطيني ما زال يسطر أروع آيات العزة والصمود. 
وأكد واكد على دعم الحركة الرياضية وبناء الأجيال ومحاربة الآفات الأخلاقية. 
وختم بالدعاء بالرحمة إلى فقيد الشبيبة بسام واكد، وسائر شهداء شعبنا الفلسطيني. 

وفي نهاية المهرجان تم تكريم جميع الأندية الرياضية المشاركة، وتتويج الأندية الفائزة بالمركزين الأول والثاني. 
كذلك تم تكريم كلٍّ من وحدة الإسعاف والطوارئ، وفوج إطفاء نهر البارد، والناشط الإعلامي والاجتماعي وجدي ديوان، وحكم المباريات أحمد طه، واللاعب المثالي يوسف المغربي. 
وبلفتة كريمة من قدامى اللاعبين في نهر البارد، قدم اللاعب يوسف المغربي كأسا تذكاريًا لآل الفقيد، وبمبادرة كريمة من محبي الشهيد آل عثمان الكرام قدموا كذلك كأسًا تذكاريًا لآل واكد الكرام.