بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع منسقة المياه والسكن في اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلكساندرا بطارجيا، آلية التنسيق والتدخلات اللازمة لإعادة تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي لضمان توفير المياه وان كانت بالحد الأدنى.

وأكد غنيم خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه برام الله، أن قطاع غزة، يشهد كارثة إنسانية لم يشهدها العالم من قبل نتيجة عمليات القصف الإسرائيلي المستمرة والدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والذي طال المنشآت المائية.

وشدد على أن الوضع الحالي يتطلب التعاون والتنسيق الفاعل لتنفيذ التدخلات اللازمة بشكل يضمن توفير الاحتياجات الطارئة، كتوفير المواد والمستلزمات المختلفة وعلى رأسها الوقود والمعدات اللازمة لتشغيل محطات تحلية مياه البحر وصيانة خطوط المياه الرئيسية، إلى جانب حلول أخرى تتمثل في إدخال المعدات اللازمة للحد من تدفق المياه العادمة وما ينتج عنها من انتشار للأوبئة والأمراض. وأشار غنيم إلى أن الأولوية الآن تتمثل في توفير مياه شرب نظيفة وآمنة للمواطنين في ظل سياسة التعطيش التي يتعمدها الاحتلال من خلال قطعه وتدميره لخطوط المياه.

واتفق الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لتحديد وتنفيذ أولويات التدخلات الطارئة الإنسانية لتأمين المياه وخدمات الصرف الصحي.