اختارت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الدكتورة خلود المانع سفيرة لتمكين المرأة عالميًا، بجانب أن تكون أيضًا متحدثًا رئيسيًا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 التي ستعقد في العاصمة السويسرية جنيف، امتدادًا لإنجازات المرأة السعودية العالمية.

وأكدت الدكتورة خلود، أنها تتطلع لإبراز الدور القيادي والريادي للمرأة السعودية عالميًا، وإبراز تمكين المرأة السعودية بالمشاركة في قيادة المشهد التنموي الطموح الذي تعيشه البلاد في شتى المجالات، فيما جاء نتيجة الاعتراف العالمي بدورها القيادي في ريادة الأعمال محليًا وعالميًا.

وقالت: "أنا سعيدة كوني رائدة أعمال، وإحدى القيادات النسائية العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يعد المحرك الأساسي للثورة الصناعية الخامسة".

وتطلع المانع إلى خدمة الوطن عبر التعاون مع قطاعات الدولة والقطاع الخاص والصناعي بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي والأتمتة، واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومشروعات المدن الذكية ضمن رؤية المملكة المستقبلية لتحويل جميع مدن المملكة إلى مدن ذكية.

وحصدت في وقت سابق جائزة القيادة والريادة الدولية لعام 2024 في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، كما تعد أول شخصية سعودية اختيرت لتولي منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال.

ويأتي تعيين الدكتورة خلود لهذا المنصب ليضاف لقائمة مشرفة من المناصب والإنجازات التي نالتها الدكتورة خلود المانع من عدد من الهيئات والمنظمات العالمية، في تأكيد لما تتمتع به من خبرة وكاريزما شخصية وقوة تأثير.

وكان عام 2023 بالنسبة للدكتور خلود المانع وبشكل خاص عامًا مميزًا وحافلاً بالإنجازات، إذ حققت خلاله الكثير من الإنجازات المميزة، كانت البداية في شهر يناير 2023 خلال فعاليات الحدث التكنولوجي العالمي GES الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، بحصول الدكتورة خلود على المركز الأول ضمن أفضل قادة الفكر التقني في مجال التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي والروبوتات وعلم البيانات.
وفي مارس 2023، تمكنت الدكتورة خلود من أن تحتل المرتبة الأولى عالميًا بين أهم 32 شخصية عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي بحضور الملك فيليب السادس ملك إسبانيا.
ولم تغب الدكتورة خلود عن قائمة الجوائز والتكريمات المحلية، فتسلمت في شهر مارس 2023 جائزة صناعة المحتوى الرقمي من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، أمير منطقة القصيم.
وتابعت الدكتورة خلود حصد الإنجازات العالمية، وكأول شخصية سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب، شهد شهر يوليو 2023، تولي الدكتورة خلود منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال "WBAF" التابع لمجموعة العشرين G20 كممثل لبلدها السعودية.
وخلال فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي "MWC2022" في برشلونة، حصلت الدكتورة خلود المانع على المركز الأول عالميًا ضمن أهم 32 شخصية عالمية في تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.
ولم يغب اسم الدكتورة خلود عن قائمة أقوى خمسين شخصية عالمية من قادة الفكر التقني في مجال الذكاء الاصطناعي لعام 2022، حسب تصنيف مؤسسة إنغاتي "Engati"  الأمريكية.
كما فازت المانع في عام 2022، بوسام قادة الفكر التقني العالمي، الممنوح من "The "AMerican Awards، وفي العام ذاته صنفت ضمن أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.
وفي عام 2021 حصلت الدكتورة خلود على المرتبة الرابعة ضمن العشرة الأكثر تأثيراً في العالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وفقاً لتصنيف عدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات.