استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وفدًا من حركة "فتح" في البقاع يتقدمه عضو قيادة حركة "فتح" - اقليم لبنان محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح" في البقاع فراس الحاج، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" - اقليم لبنان آمال الشهابي، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، اليوم الاثنين، ٢٦-٧-٢٠٢١.

وكان في استقبال وفد الحركة إلى جانب اللواء شبايطة، أعضاء قيادة المنطقة محمود العجوري وشوقي السبع وأحمد  حداد.

وقد بارك الوفد لقيادة الحركة نجاح مؤتمرها التنظيمي وتجديد الثقة بقيادتها وللواء شبايطة نيله على استحقاقه بالرتبة العسكرية بأقدمية ثلاثة سنوات والذي بدوره بادلهم التهنئة بعقد مؤتمرهم التنظيمي في منطقة البقاع. 

وناقش المجتمعون الاستعدادات التي يتم التحضير اليها لعقد مؤتمر إقليم لبنان في الأول من الشهر المقبل، مؤكدين على أهمية هذه المؤتمرات في الحياة التنظيمية ودورها في التجديد الدائم للحركة.

وجرى خلال اللقاء التباحث في الوضع الأمني لا سيما في عاصمة الشتات عين الحلوة بعد ما تعرض اليه من خضات  أمنية في فترة ما قبل عيد الأضحى المبارك، والجهد الذي بذلته القيادة السياسية لتثبيت الأمن والأمان في المخيم.

وأكد اللواء شبايطة أنه من غير المسموح المساس بأمن المخيم ونعمل مع كافة الأطراف للحفاظ على مخيماتنا وملاحقة العابثين بأمنه.

وجرى خلال اللقاء التباحث في الوضع السياسي ولا سيما ما يخص قضيتنا الوطنية واعتداءات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا.

وعلى المقلب الآخر أدان المجتمعون جريمة الاغتيال التي طالت المواطن الغزاوي حسن أبو زايد على أيدي عناصر أمنية تتبع لحماس أثناء مروره على حاجز يتبع لهم، مطالبين بضرورة محاسبة الجناة وعدم غض النظر عن مثل هذه الجرائم المتكررة في القطاع.

تصوير: فادي عناني