زارَ وفدٌ من اللجنة الخماسية في مخيم عين الحلوة، التي تضم أحياء الصفصاف وعكبرة وطيطبا وحي النبعة والمنسق الأستاذ عاصف موسى) مستشفى الشهيد محمود الهمشري، اليوم السبت ٦-٣-٢٠٢١، والتقى مديره العام د.رياض أبو العينين، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة، ومسؤول قسم التمريض في المستشفى يونس ياسين، والمسعف حسام صبحة. 

 

وقد توجه الوفد بالشكر إلى د.رياض وفريق وحدة "كورونا" التابع للمستشفى على الجهود المبذولة داخل أحياء مخيّم عين الحلوة بشكل متميز ضمن خطة منسّقة تمَّ الإعداد لها مسبقًا بالتنسيق مابين إدارة المستشفى ولجان الأحياء في المخيم خلال لقاء موسّع عُقد في قاعة مستشفى الهمشري، تبعته جولات متتالية أسبوعيًا لفريق وحدة الكورونا للكشف على المرضى داخل منازلهم وإجراء فحوصات (PCR) للمخالطين للمرضى، وكل ذلك بشكل مجاني. 

 

كما يجري بشكل دوري التنسيق مع لجان الأحياء ومتابعة الحالات الحرجة داخل منازلهم وإرسال نتائج الفحوصات إلى المريض في منزله من خلال لجان الأحياء التي يتولى التنسيق بينها وبين المستشفى الأستاذ عاصف موسى. 

 

وخلال اللقاء أكد د.رياض أبو العينين ما وعد به سابقًا من علاج مجاني داخل المستشفى مع تأمين الدواء والإعفاء من دفع كلفة فحص الـ(PCR) لحالات العسر الشديد، وأبلغ الوفد أنه سيتم افتتاح الطابق الخامس المخصص لمرضى "كورونا" خلال 10 أيام. 

 

وقال د.أبو العينين: "إنَّ سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور الذي نتوجه له بالشكر والتحية والتقدير تكفل بالعلاج المجاني وتأمين الدواء ولوازم مريض كورونا كافةً ويشرف شخصيًا وبشكل يومي علي الأعمال في قسم "كورونا" المنوي افتتاحه قريبًا في المستشفى". 

 

وقد أثنى الوفد على الجهود المبذولة من المستشفى والأطقم الطبية، وتم وضع آلية ميسرة للتواصل بين المرضى والمستشفى من خلال لجان الأحياء، وكذلك توجهوا بالشكر لسعادة السفير أشرف دبور على كل الجهود التي يقوم بها لخدمة أبناء شعبنا.