افتتح سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، اليوم الثلاثاء 2021/3/2، قسم العمليات في مستشفى حيفا في مخيم برج البراجنة التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.
وشارك في الافتتاح الذي جاء تحت عنوان "مستمرون في تطوير خدماتنا الطبية"، مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إقليم لبنان الدكتور سامر شحادة، والطاقم الطبي والإداري في المستشفى، ومدير منطقة بيروت الوسطى في وكالة الأونروا محمد خالد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية سمير أبو عفش، وممثلو اللجان الشعبية، وممثل عن مشروع مدد. 
استهل الافتتاح بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الشعبين الفلسطيني واللبناني، ثم تم الوقوف دقيقة صمت، تلاه النشيدين اللبناني والفلسطيني.

ومن ثم تحدث مدير عام الجمعية، متوجها بالشكر أولا للرئيس محمود عباس لما يوليه من اهتمام ومتابعة لصحة أبناء شعبنا، بخاصة بعد انتشار فيروس كورونا. 
كما وجه الشكر للسفير دبور على رعايته ومتابعته لعمليات التطور في الجمعية من أجل تقديم خدمات طبية تليق بأبناء شعبنا في مخيمات الشتات في لبنان، كما تقدم بالشكر للصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي (مدد) والصليب الأحمر السويدي. 
بدوره، توجه دبور بالتحية والتقدير إلى الرئيس محمود عباس الذي يتابع باهتمام دائم الحالة الصحية والاجتماعية بكافة جوانبها لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، وبحرص بالغ على أبناء شعبنا في لبنان وكافة أماكن تواجده، ومن هنا نوجه له التحية على الجهد الذي يبذله ونعاهده بأن نبقى الجنود الأوفياء دائماً في مسيرة العطاء مسيرة النضال مسيرة التحرير إن شاء الله."
 وأشاد دبور إلى ما وصلنا إليه لغاية الآن من تحديث وتطوير لمستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا ومستشفى صفد في الشمال، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذل لتطوير مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني لتكون ركيزة أساسية إلى جانب دور وكالة الاونروا والتي لن تتخلى عن دورها ومسؤولياتها الصحية والخدماتية الأخرى تجاه أبناء شعبنا.
وأكد دبور أن الارتقاء في تحمل المسؤوليات يتطلب منا جميعاً بان نصطف ونتكاتف للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا كل في مجاله وعمله رغم الامكانيات الضئيلة والحصار المفروض على شعبنا.
كما توجه دبور بالشكر والتقدير والتحية إلى الجيش الابيض الذي يواجه بعزيمة وشجاعة وثبات جائحة كورونا، منوهاً بالجهد الكبير  الذي تقوم به الطواقم الطبية لمواجهة الجائحة بحيث أصبح الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان عنواناً لتخفيف معاناة  أبناء شعبنا.
وتوجه دبور بالشكر للدولة اللبنانية والشعب اللبناني الذي يستضيف شعبنا في هذا البلد الشقيق، مجدداً التأكيد على الموقف الفلسطيني الذي اتخذ منذ سنوات عديدة وبتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس بالعمل باستراتيجية وبرنامج واحد وموحد بان نكون كفلسطينيين عامل استقرار وايجابي في هذا البلد وخارج كافة التجاذبات، "ونحن كفلسطينيين لنا قضية واحدة ووطن واحد هو فلسطين وليس لنا ولن نقبل بغير فلسطين وطننا الأبدي وليسمعها القاصي والداني وعيون الفلسطيني لا ترنو إلا لفلسطين."
وتوجه الحضور إلى قسم العمليات، حيث قاموا بجولة تفقدية لعملية التطوير، ومن ثم عقد السفير دبور لقاء مع الطاقم الإداري والطبي ومدير عام الجمعية الدكتور سامر شحادة، وناقشوا الخطط المستقبلية لتطوير باقي الأقسام في المستشفى لترقى إلى المستوى المطلوب في سبيل خدمة أبناء المخيمات.