التقى أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض، برفقة وفدٍ من قيادة المنطقة، عضوَ المكتب السياسي في تيّار "المستقبل" د.مصطفى علوش في دارته في طرابلس، اليوم الخميس 12-9-2019، لبحث موضوعات تخص القضية الفلسطينية والعلاقات الثُّنائية بين الشعبَين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.
وتحدّث فيّاض عن صفقة القرن وخطورتها وجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة من تهويد القدس واعتداءات المستوطنين اليومية مؤكِّدًا أنَّ صمودَ أبناء شعبنا وتشبُّثهم بالأرض الفلسطينية هو الذي يدعم صمود القيادة الفلسطينية في مواجهة السياسة الأمريكية في ظلِّ تخاذلٍ وصمتٍ عربي.
أمّا بخصوص وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، فأكَّد فيّاض تمسُّك أبناء شعبنا بحقِّ العودة ورفض التوطين، ولفت إلى أنَّ قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بوقف العمال الفلسطينيين عن العمل، وإغلاق مؤسّساتهم  مجحف، مُشيرًا إلى أنَّ شعبنا أعلن رفضه هذا القرار والإجراءات من خلال تنظيم التحرُّكات الاحتجاجية السِّلميّة والحضاريّة داخل المخيَّمات.
وفي هذا السياق أشار إلى إغلاق وزارة العمل مؤسَّستَين فلسطينيَّتَين يملكهما وليد عثمان وربيع عارف جرت إعادة فتحهما بعد عدّة اتصالات.
وأضاف: "تمَّ تشكيل لجنة وزارية من قِبَل الحكومة اللبنانية برئاسة دولة الرئيس سعدالدين الحريري وعلمنا بتجميد القرار بخصوص العمال والمؤسسات الفلسطينية".
وقال فيّاض: "العلاقة الفلسطينية اللبنانية جيّدة؛ وبناءً على ذلك نطالب الحكومة اللبنانية بإعطائنا الحقوق المدنية والإنسانية، ونعتبر قرار وزير العمل بحقِّ العمالة الفلسطينية سلبيًّا.. آملين منكم نقل رسالتنا إلى دولة الرئيس لحل هذه الأزمة".
بدوره أشار د.مصطفى علوش إلى أنَّ هناك مرحلة غامضة قادمة على المنطقة، وأضاف: "قريبًا جدًّا  سألتقي مع الرئيس الحريري وسأضعه بصورة المعاناة التي يعيشها الفلسطيني في المخيّمات".
#إعلام_حركة_فتح_لبنان