طلب محامي بنيامين نتنياهو، عميت حداد، أمس الاثنين، من المستشار القانوني أفيحاي مندلبليت، عقد جلسة الاستماع لنتنياهو بشأن قضيته، بعد سنة، وذلك بسبب الكم الهائل من مواد التحقيق المتراكمة. وكان مندلبليت قد طلب من طاقم المحامين تعيين موعد لعقد جلسة الاستماع في ملفات نتنياهو حتى 10 يوليو، ولكن من المتوقع أن يوافق على تأجيلها لعدة أسابيع، حتَّى نهاية أيلول.

وكان قد انتهى أمس الاثنين، الموعد النهائي الذي حدده مندلبليت لرئيس الوزراء لكي ينسق معه موعد جلسة الاستماع. وجاء التمديد ليوم أمس، بعد قيام حداد في الأسبوع الماضي فقط بتسلم مواد التحقيق في الملفات 1000 و2000 و4000.

وأوضح حداد وفقاً لما أفادت به صحيفة "هآرتس" العبرية صباح اليوم أنَّه يجب إعطاء نتنياهو مزيدًا من الوقت للاستعداد، لأنَّه، على عكس المشتبه بهم الآخرين، يتعامل مع ثلاثة ملفات. وفي الأسبوع الماضي، قال حداد إنَّ "كمية المواد الموجودة في الملفات ليست ضخمة، إنَّها هائلة، لا يمكن تصورها"، مضيفًا: "الفترة الزمنية المحددة لجلسة الاستماع غير معقولة". وحسب المتحدث باسم نتنياهو، عوفر جولان، تمَّ استلام الملفات بعد توصل نتنياهو لترتيب مؤقت مع حداد بشأن دفع مقابل أتعابه.

anw