لمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي، وتضامنًا مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، ورفضًا لصفقة القرن، نظّم المكتب الإداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين وقفة تضامنية أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم البداوي يوم الإربعاء 1/5/2019.
شارك في الوقفة ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وممثلي نقابات وهيئات.
تخلل الوقفة كلمة لاتحاد نقابات عمال فلسطين ألقاها أبو رامي خطار، جاء فيها: "نحتفل بهذه المناسبة في ظل إجراءات تعسفية شرسة وجرائم للاحتلال ضد عمالنا وضد قضيتنا الوطنية، بدءًا بالتوسع الاستيطاني واقتلاع ما تبقى من مساحات جغرافية في أرض الوطن ومرورًا بجدار الفصل العنصري الذي يقيد حركة أبناء شعبنا ومنعهم من الحصول على لقمة العيش، وليس إنتهاء بتهويد القدس والإجراءات القمعية ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يناضلون بأمعائهم الخاوية من أجل نيل حقوقهم المشروعة من خلال الإضرابات ومعارك الكرامة".
وأضاف: "إن قضيتنا ما زالت تعيش في ظل حالة الانقسام البغيض الذي يهدف إلى تقسيم الوطن ويضعف من جذوة المقاومة في الوقت الذي يجب فيه تعزيز قدرة أبناء شعبنا على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية التي أقرتها الشرعية الفلسطينية والشرعية الدولية".
وأشار أبو رامي إلى أنه وشعبنا يناضل ضد الاحتلال عمالنا يقفوا في وجه الاستغلال من أصحاب العمل ويناضلوا من أجل تحسين ظروف عملهم في مواقع العمل لأن الوضع يزداد سوء في الفقر والبطالة وعدم التزام أصحاب العمل بتطبيق الحد الأدنى للأجور .
وختم موجهًا التحية للعمال مؤكدًا على أنه بجهودهم سيكون بناء نقابات عمالية ديمقراطية تمثل العمال في كافة قطاعاتهم تمثيلاً حقيقيًا بغض النظر عن الإنتماء السياسي والتنظيمي لأن الأنتماء الأول يجب أن يكون لفلسطين الوطن ولكرامتكم ولعائلاتكم.